مدريد - أحمد سياف

سيكون ريال مدريد أمام اختبار جاد جديد للخروج من أزمة هزيمته أمام إيبار بثلاثية عندما يستقبل فالنسيا لحساب الجولة الـ14 من الدوري الإسباني.

ويحتل ريال مدريد المركز السادس بفارق 6 نقاط عن المتصدر إشبيلية، و5 عن برشلونة صاحب المركز الثاني، حيث تسير نتائج برشلونة وأتلتيكو مدريد في صالحه دون توسيع الهوة وفجوة النقاط.



ويعيش فالنسيا حالة ممتازة حيث حقق الفوز في آخر مباراتين، كما يمتلك أقوى خط دفاع في الليغا حيث لم تستقبل شباكه سوى 9 أهداف.

كما حافظ فالنسيا على نظافة شباكه في آخر 4 مباريات خارج ملعبه، وهو ما قد يصعب الأمور على ريال مدريد.

وأمام خصم قادم هو الآخر من مدينة فالنسيا، وهو فياريال، سيسعى برشلونة لاستعادة صدارته للبطولة، والتي فقدها لصالح إشبيلية المتفوق بنقطة،عقب تعادل برشلونة أمام أتلتيكو مدريد.

وتعادل وخسر برشلونة في آخر مباراتين، وهو ما جعله يفشل في الانفراد بصدارة البطولة، ليسمح لإشبيلية، الذي سيواجه ديبورتيفو ألافيس لحساب نفس الجولة في الوصول لها.

ويزور فياريال ملعب الكامب نو بعد أن حقق الفوز على ريال بيتيس "الفائز على برشلونة في نفس الملعب" وهو الفوز الأول للغواصات الصفراء في آخر 7 مباريات له في الليغا.

لكن فياريال سيكون تحت تهديد هجوم برشلونة، حيث يمتلك فياريال واحدة من أسوأ خطوط الدفاع، في حين يمتلك برشلونة خط الهجوم الأفضل في الدوري بـ35 هدفاً.

وقد سجل برشلونة هدفين على الأقل في 34 مباراة من أصل 38 مباراة لعبها في الدوري على ملعبه.