حسن الستري

قال النائب عيسى القاضي: لا نريد أن نكرر ما حدث في المجلس السابق من حيث الاختلاف على فهم برنامج عمل الحكومة، نطالب الحكومة بتفسيرات واضحة من حيث عدم المساس بمكتسبات المواطنين.

من جانبه، قال النائب محمد العباسي: الحكومة في برنامجها السابق ذكرت أنها ستتكلم عن فوائض، والآن تتكلم عن توازن، أتمنى بعد 4 سنوات لا تتكلم عن تقليل الخسائر، هناك أكثر من 50 ألف طلب في وزارة الإسكان، أرى أن 25 ألف وحدة سكنية ليست معالجة حقيقية لملف الإسكان، ويجب علينا أن نتساءل: كم مواطن بحريني يذهب للمدارس الخاصة.

من جهته، قال النائب محمد السيسي البوعينين: ركزنا على الحفاظ على المستوى المعيشي وعدم تحميله أي أعباء إضافية إلا من خلال هذا المجلس، وأصر الجميع على 25 ألف حدة سكنية، أما بالنسبة لتفاصيل المشاريع، فأعتقد أن عدم تحديدها أفضل، لأننا نستطيع أن نطلب كلما دعت الحاجة.



من طرفه، قال النائب أحمد الأنصاري: نأمل أن تترجم التوافقات لمصلحة الوطن والمواطنين الى قرارات، يهمنا ضمان بحرنة الوظائف وتوفير السكن والعلاج لفئات المجتمع.

أما النائب هشام العشيري، فقد قال: توضيحات الحكومة كانت شفافة وصريحة، الهم كبير والدين العام كبير ومحتاجة جهد، مشاريعنا سنضمنها في الموازنة، ومن يتحدث عن الفساد، لنسال أنفسنا أين دورنا الرقابي عن الفساد، البرنامج وصلنا له ولن يكون أفضل مما هو موجود، نحن مسؤولون امام الشعب، البرنامج أغلبه توازن مالي، وثقتي في وزير المالية كبيرة، وتوضيحاته هي التي جعلتني أبدل رأيي في الموازنة.