يشارك عادل عبدالرحمن العسومي نائب رئيس البرلمان العربي والنائب ممدوح عباس الصالح في الجلسة الثالثة للبرلمان العربي من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني والاجتماعات المصاحبة والتي ستعقد في العاصمة المصرية القاهرة.

ويحضر العسومي في اجتماع هيئة مكتب البرلمان العربي، بمعية الصالح في مؤتمر سيضم قيادات عربية رفيعة المستوى، يعقد بمقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية "القاهرة" خلال الفترة من 9 إلى 13 فبراير الجاري.

ويبحث المؤتمر عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ويناقش عدداً من المواضيع المحالة من البرلمان العربي، إلى جانب مناقشة أبرز التوصيات التي خلص إليها.

ويتخلل المؤتمر النظر في القرارات المشتركة مع الأمانة العامة للجامعة العربية وسبل التعاون الكفيلة بدعم جهود الدول العربية، والتواصل الفاعل، الرامي لتعزيز كفاءة العمل وتفعيل توصيات البرلمان العربي ورفعها إلى جامعة الدول العربية.



وعلى صعيد متصل، سيعقد النائبان العسومي والصالح عدداً من اللقاءات والاجتماعات على هامش مشاركتهما، لتحقيق ما يصب في مجال تطوير آليات التعاون بين البرلمان العربي، وتحقيق التقارب بين برلمانات الدول العربية، بهدف تبادل الخبرات، وتحقيق مزيد من التطور في مجال العمل البرلماني العربي.