محمد عباس

تعملق فريق الرفاع في مباراته ضد المنامة متمكناً من تحقيق فوز صعب بنتيجة 74/63 ليؤجل حسم هوية المتأهل الثاني للمباراة النهائية لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة إلى مباراة ثالثة فاصلة.



وكان المنامة قد فاز في المباراة الأولى في حين فاز الرفاع في المباراة الثانية ليتأجل الحسم للمباراة الثالثة الفاصلة يوم الثلاثاء المقبل.

المحرق كان قد ضمن أولى بطاقات المباراة النهائية بشكل مبكر بعد فوزه على الاتحاد بنتيجة 2/صفر في حين تصل دائما مباريات المنامة والرفاع للمباراة الثالثة الفاصلة كما حدث بينهما في المربع الذهبي لبطولة الدوري حيث تقدم المنامة بالفوز في المباراة الأولى ليعود الرفاع بفوزين في المباراتين التاليتين ويتأهل لنهائي الدوري على حساب المنامة وهو يأمل تكرار الأمر نفسه في مسابقة الكأس.

وعلى رغم البداية القوية للمنامة في المباراة الثانية لنصف نهائي كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة وتمكنه من فرض سيطرته المطلقة على الربع الأول الذي تقدم فيه 12/صفر قبل أن ينجح في إنهاء الربع الأول لمصلحته 20/8 إلا أن الرفاع تمكن من المحافظة على رباطة جأشه والعودة التدريجية في اللقاء بعد أن أعاد ترتيب صفوفه متمكنا من الفوز في الربع الثاني 15/14.

وحدث الانقلاب في النصف الثاني من المباراة حيث فاز الرفاع في الربع الثالث 27/18 قبل أن يحسم الأمور بفوزه في الربع الأخير 24/11 وسط تراجع كبير في أداء المنامة الذي استجاب لاعبوه للعصبية وفقدوا تركيزهم ما أفقدهم القدرة على السيطرة على مجريات المباراة.

ويدين الرفاع في فوزه إلى تألق نجم الفريق محمد كويد بتسجيله 22 نقطة و8 تمريرات حاسمة في حين سجل محترف الفريق البديل السنغالي منصور كايسي 18 نقطة و12 متابعة، والمحترف الأمريكي أرينزي اونواكو 15 نقطة و16 متابعة و8 تمريرات حاسمة.

وسجل للرفاع أيضا محمد بوعلاي 8 نقاط ويونس كويد 5 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف المنامة فكان اللاعب حسن نوروز بتسجيله 16 نقطة والمحترف الأميركي دي جي ستيفنس 12 نقطة و10 متابعات و4 تمريرات حاسمة، في حين سجل احمد عزيز 10 نقاط و3 متابعات و7 تمريرات حاسمة والمحترف الأمريكي وين تشيزم 9 نقاط.