أكد عميد كلية العلوم في جامعة البحرين د.محمد الحلو، أهمية برنامج التدريب العملي للطلبة المتوقع تخرجهم، مشدداً على أهمية استغلال هذه التجربة العملية في التزود بالخبرة، والمعرفة العلمية الجامعية في بيئة العمل.

وقال العميد: "من المهم أن يستفيد الطالب من الخبرات المتوافرة له في برنامج التدريب العملي لتعينه في جميع مجالات سوق العمل مستقبلاً".

جاء ذلك خلال يوم التهيئة لطلبة كلية العلوم في جامعة البحرين، والذي أقيم مؤخراً بتنظيم من لجنة التدريب العملي بكلية العلوم للطلبة المتقدمين لبرنامج التدريب العملي خلال الفصل الدراسي الصيفي الجاري 2018-2019.



من جهته، أشار منسق لجنة التدريب العملي في كلية العلوم د.عبدالله المطاوعة، إلى أن الهدف من إقامة يوم تهيئة لطلبة التدريب العملي في الكلية، لافتاً إلى أهمية هذه الفترة العملية في حياة الطالب الجامعي، وأهمية الانضباط العملي لما له من أثر على مستوى تقييم الطالب في مقرر التدريب العملي.

وشارك في تنظيم الفعالية د.حنان البوفلاسة، ود.خديجة زينل، ود.ماجدة عبدالعزيز أحمد أعضاء لجنة التدريب في كلية العلوم بالجامعة.

وتشارك عدة جهات حكومية في تدريب الطلبة هي: وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني، ووزارة الصحة، ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وهيئة الكهرباء والماء، والمجلس الأعلى للبيئة، وهيئة المعلومات والحكومة الالكترونية، ومركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات"، وبلدية المنطقة الجنوبية، ومستشفى قوة دفاع البحرين، وصندوق العمل "تمكين".

كما يشارك من القطاع الخاص كل من: شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك"، وشركة التشريق الهندسية، وخدمات المختبرات الدولية، ومستشفى الإرسالية الأمريكية، وألومنيوم البحرين "ألبا"، وشركة الحد للطاقة، وشركة سولب، وشركة البحرين للحديد، ومستشفى الشرق الأوسط، وشركة أسمنت الصقر، وشركة اول ديري، وبالكسكو البحرين، وسيد جنيد علم للعطور، ومستشفى الريان، مستشفى الكندي التخصصي.