أكد سفير مملكة البحرين في لندن الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، أهمية العلاقة التاريخية بين البحرين والمملكة المتحدة الصديقين والتي تظهر جلياً من خلال الدور المهم للمجموعة البرلمانية وجمعية أصدقاء البحرين في إبراز الصورة المشرفة للبحرين بالمملكة المتحدة والدور الكبير الذي يقومان به للترويج لمنجزات البحرين المحققة على كافة الأصعدة، حيث وصفهم كخير سفراء للبحرين في الأوساط البريطانية.

وأقامت سفارة البحرين لدى المملكة المتحدة الفعالية السنوية في البرلمان البريطاني لجمعية أصدقاء البحرين ومجموعة الصداقة البحرينية البرلمانية برعاية الشيخ فواز بن محمد آل خليفة.

وحضر الفعالية عدد كبير من الوزراء والنواب والإعلاميين وأصدقاء البحرين، يتقدمهم وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية د.أندرو موريسون، ووزير الظل لشؤون الشرق الأوسط بحزب العمال النائب فابيان هاميلتون، ووزير الظل للشؤون الأوروبية النائب خالد محمود، ووزير الدولة السابق لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت إضافة لمجموعة من السياسيين والبرلمانيين.



وأشار السفير، خلال كلمته الترحيبية، لأهمية العلاقة التاريخية بين البلدين الصديقين والتي تظهر جلياً من خلال الدور المهم للمجموعة البرلمانية وجمعية أصدقاء البحرين في إبراز الصورة المشرفة للبحرين في المملكة المتحدة والدور الكبير الذي يقومان به للترويج لمنجزات البحرين المحققة على كافة الأصعدة، حيث وصفهم كخير سفراء لمملكة البحرين في الأوساط البريطانية.

من جانبه، أكد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الكولونيل بوب ستيوارت، اعتزازه برئاسة المجموعة حيث تربطه علاقة شخصية بالبحرين تعود لخمسين عام، وشدد على أهمية العلاقة الاستراتيجية بين البلدين وسعيه من خلال رئاسته للمجموعة على تعزيز التعاون القائم بما يعود بالنفع والفائدة على البلدين الصديقين.

وأشار وزير شؤون الشرق الأوسط السابق اليستر بيرت، إلى أنه يحرص وبشكل دائم على حضور الفعاليات التي تقيمها سفارة مملكة البحرين، حيث أشاد بالدور الذي تقوم به السفارة لدعم الروابط المميزة بين البلدين، وذلك تأكيداً للعلاقة المميزة بين العائلتين المالكتين والتعاون التاريخي القائم بين البلدين.

كما حضر الحفل عدد من البرلمانيين من مجلسي العموم واللوردات أصدقاء البحرين، ومن بينهم نائب رئيس المجموعة كونر بيرنز، ونائب رئيس مجلس العموم السابق النائب نايجل ايفينز، واللورد استور والنائب رحمن ششتي، والنائب افضال خان، والبارونه موريس، والنائب ديفد جونز والسير جيفري دونالدسون، إضافة إلى عدد من الشخصيات البريطانية مثل السير جيفري تانتوم وروبرت جودمان، وكبار المسؤولين من وزارة الخارجية البريطانية ورئيس جمعية أصدقاء البحرين العميد بيتر سينكوك وعدد كبير من أعضاء الجمعية.