التقى الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، سفير البحرين لدى المملكة المتحدة،على هامش حفل الغداء السنوي لمجلس الشرق الأوسط لحزب المحافظين، بتيريزا ماي رئيسة وزراء المملكة المتحدة، وذلك بالعاصمة البريطانية لندن.

ونقل تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وتقدم لها بالشكر على جهودها الكبيرة خلال فترة رئاستها لمجلس الوزراء عبر عملها الدؤوب لتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين، كما أعرب عن تمنياته الخاصة لسعادتها بالتوفيق في حياتها العملية المستقبلية.

ومن جهتها، أبلغت رئيسة الوزراء السفير تحياتها للقيادة البحرينية، وأعربت عن تقديرها للدور الذي يقوم به في تطوير العلاقات البحرينية البريطانية.



وخلال الحفل، ألقت رئيسة الوزراء كلمة أشارت فيها عن اعتزازها بالعمل الذي يقوم به المجلس لتعزيز العلاقات البريطانية مع دول الشرق الأوسط، وخصت البحرين بالذكر خلال كلمتها من خلال الإشادة بالتعاون المشترك والذي يظهر جلياً عبر منشئة التسهيلات البحرية البريطانية في البحرين، وأهمية هذه المنشئة في حماية وحفظ السلم والأمن الإقليمين.

وأكدت على العلاقة التاريخية بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وبخاصة عبر التبادل التجاري الذي يصل إلى 30 مليار جنية استرليني سنوياً مما يجعله شريك استراتيجي وحليف مهم، وأشارت إلى ضرورة الوصول إلى حل سلمي للقضية الفلسطينية عبر حل يرضي الطرفين التزاماً بالقرارات الدولية المتعلقة بهذا الشأن.

واستضاف السفير خلال الحفل عدد من كبار المسؤولين والبرلمانين البريطانين ومنهم النائب اليستر بيرت، وزير الدولة السابق لشؤون الشرق الأوسط، والكولونيل بوب ستيوارت، رئيس لجنة مجموعة أصدقاء البحرين في البرلمان البريطاني، والنائب دافيد جونز والسير جيوفري تانتوم.