أسماء عبدالله

كشف وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، عن الانتهاء من تقييم العطاءات الفنية لمشروع "مترو البحرين"، مبينا أنه سيتم فتح المظاريف من قبل مجلس المناقصات والمزايدات.

وأضاف الوزير لـ"الوطن"، أننا سنعمل على مرحلة التقييم المالي للمشروع بعد الانتهاء من فتح المظاريف، لافتاً في الوقت ذاته إلى أنه سيتم الانتهاء منها منتصف نوفمبر المقبل.



وكانت وزارة المواصلات والاتصالات، أعلنت سابقاً عن تسلم 8 عطاءات لمناقصة تعيين شركة استشارية للمرحلة الانتقالية لإنشاء المرحلة الأولى من شبكة مترو البحرين، فيما تم إغلاق باب التقديم في 19 يونيو الماضي.

وذكرت الوكيل المساعد للنقل البري بوزارة المواصلات والاتصالات، ندى يوسف دين حينها، أن الوزارة تطمح من خلال هذا المشروع إلى تقديم نمطية جديدة متميزة من أنماط المواصلات العامة، والذي من شأنه سوف يعمل على خلق قطاع جديد يساهم في إيجابية تحقيق الاستدامة والتنافسية والعدالة والتي تعد من اهم أهداف تنفيذ لرؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وسيوفر المشروع خدمات تنقل مريحة وميسرة لمواطني المملكة ومقيمها، وسيساهم بشكل مباشرفي تخفيف العبء الكبير على البنى التحتية بالمملكة متمثلة في شبكة الطرق الحالية وأنماط النقل المتوفرة والمرافق المصاحبة لها.

يذكر أن طول شبكة المترو للمرحلة الأولى سيبلغ 29 كيلومتراً، حيث ستتضمن هذه المرحلة تشييد خطين من خطوط المترو على جسور معلقة تتخللها 20 محطة توقف تربط بين المناطق الاستراتيجية ومواقع الجذب المختلفة في البحرين.