تسلم رئيس جمهورية ليتوانيا جيتاناس نوسيدا أوراق اعتماد د.محمد عبدالغفار عبدالله كسفير فوق العادة مفوض للبحرين لدى ليتوانيا، مقيم في باريس، خلال حفل أقيم في مقر القصر الرئاسي بالعاصمة فيلينوس، الخميس.

ونقل السفير تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، إلى الرئيس الليتواني وتمنياتهم لحكومة وشعب جمهورية ليتوانيا بدوام التقدم والازدهار.

وأكد حرصه على أن يعمل، بوصفه أول سفير بحريني معتمد لدى ليتوانيا، على تشييد علاقات ثنائية قائمة على التعاون على كافة الأصعدة السياسية والدبلوماسية والثقافية، لا سيما على الصعيد الاقتصادي، بالاستناد إلى ما تتميز به البحرين من حيث موقعها الاستراتيجي في منطقة الخليج العربي.



وهنأ الرئيس نوسيدا السفير بمناسبة تعيينه، مؤكداً أنه سيلقى كل الدعم لإنجاح مهام عمله الدبلوماسي.

وعلى هامش الزيارة، التقى السفير في مقر وزارة الخارجية، زير خارجية ليتوانيا ليناس لينكيفيشوس، ونائب وزير الخارجية نيريس جرماناس، ومديرة إدارة أميركا اللاتينية وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ ديانا ميكيفيشيين.

واجتمع السفير في وقت سابق مع مدير إدارة المراسم في وزارة الخارجية نيلاس تانكيفيشيوس، وسلمه نسخة من أوراق اعتماده كسفير مملكة البحرين المعين لدى جمهورية ليتوانيا. وتمنى تانكيفيشيوس كل التوفيق للسفير في مهامه الجديدة.