أعلنت الشركة الناشئة في مجال التكنولوجيا التعليمية "Lumofy"، والتي تتخذ من البحرين مقراً، عن إطلاق حزمة من الحلول التي تتمحور حول التعليم الإلكتروني وتهدف إلى تسريع وتيرة التحول الرقمي، بهدف المساهمة في نجاح الشركات والمؤسسات في البحرين خلال الظروف الراهنة.

وأكدت الشركة أنها ستقدم خدماتها مجاناً لمدة شهرين، حي يأتي إعلان الشركة في الوقت الذي يشهد العالم تطبيق إجراءات استثنائية في ظل تفشي فيروس كورونا (كوفيد19)، لتقدم خدمات تحليل حاجة الموظف بهدف زيادة وعيهم وتحديد الفجوات وتقليلها خلال هذه الفترة.

إلى ذلك، طوّرت "Lumofy" دورة عبر الإنترنت في منتصف مارس الماضي تهدف لنشر الوعي في أماكن العمل، وذلك تماشياً مع الجهود المبذولة ضمن الحملة الوطنية لحماية المجتمع من المرض، واستقطبت الدورة أكثر من 1000 مشارك في أقل من أسبوعين.



واستمرت الدورة لمدة 10 دقائق، تم خلالها مشاركة الأفكار والنصائح حول كيفية حماية الموظفين لأنفسهم من الفيروس في أماكن العمل.

وهدفت الدورة إلى تسليط الضوء على المرض عبر تقديم نبذة عن الفيروس وكيفية تحديد الأعراض والحماية الذاتية في المكتب والخطوات الرئيسية التي يجب على الموظفين اتباعها لطلب المساعدة الطبية أو الإرشاد.

يذكر أن منصة "Lumofy"، تشمل مقاييس أدوات التقييم ومكتبات التعلم التفاعلية التي تركز على مسارات الكفاءة وغيرها.

وتسعى "Lumofy" إلى أن تميز نفسها في السوق من خلال تقديم خدمات إضافية للأعمال التجارية كرقمنة المحتوى أو تحويل أي مادة إلى دورة تفاعلية عبر الإنترنت وتخصيص التقييم النفسي بناءً على احتياجات المؤسسات أو حسب أُطر الكفاءات، كما تساعد المنصة المؤسسات في شتى مراحل التوظيف والإعداد وتحليلات التدريب والتقدم الوظيفي وإمكانات القيادة وأمور أخرى ذات صلة.

وقدمت الشركة خدماتها، والتي تشمل تجارب التعلم المصممة خصيصاً حسب الطلب، لكبرى الشركات والمؤسسات العاملة في مملكة البحرين وسائر دول مجلس التعاون الخليجي، ومنها "كي بي إم جي" الخليج الأدنى، وشركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، والشركة العمانية للاتصالات "عمانتل"، وشركة إرنست ويونغ، وشركة خدمات مطار البحرين "باس"، بالإضافة إلى شركة البحرين الوطنية القابضة "BNH"، وشركة البحرين للملاحة والتجارة الدولية "BMMI"، وشركة ولاء للتأمين التعاوني، وغيرها.

وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "Lumofy" أحمد فرج: "ساهمت الظروف الحالية لانتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) وتبعاته إلى تغيير نظرتنا لعلاقة التكنولوجيا بالتعليم بشكل كبير".

وأضاف "تسارعت وتيرة عملية التحول الرقمي مؤخراً، وكوننا شركة تختص في الابتكار، لدينا القدرة على التكيف مع هذا التحول وتمكين الشركات والمؤسسات والهيئات الحكومية بالتحول السريع، بفضل أدواتنا ومنصة التحوّل إلى التعلم الرقمي الخاصة بنا، وتمكنا من مساعدة أكثر من 20 مؤسسة على التحول الرقمي خلال الأربعة أعوام الماضية".

وأوضح فرج: "ولأننا ندرك أن كل مؤسسة تنفرد باحتياجاتها والتحديات التي تواجهها، قمنا بتطوير حلول يمكن تصميمها حسب الطلب.. نؤمن بأن هذا هو الوقت لخدمة المجتمع عبر العمل باجتهاد للسماح للجميع بالمشاركة في مرحلة التحول الرقمي والتفوق فيها".