إفي:

قص منتخب مصر شريط النسخة الـ27 ببطولة العالم لكرة اليد، التي ينظمها خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير/كانون ثان الجاري، الأربعاء بتحقيق انتصار كبير على نظيره التشيلي بنتيجة (35-29).

وفي افتتاح البطولة وفي أولى مواجهات المجموعة السابعة، بسط "الفراعنة" سيطرتهم على اللقاء منذ البداية وحتى صافرة النهاية، حيث انتهى الشوط الأول بفارق 7 أهداف بنتيجة (18-11)، فيما كانت النتيجة النهائية للقاء (35-29).



وبهذه النتيجة المستحقة، يتصدر رجال الإسباني روبرتو جارسيا باروندو المجموعة بنقطتين، في انتظار نتيجة المواجهة الأخرى بالمجموعة بين السويد ومقدونيا الشمالية الخميس.

وسيواصل أصحاب الأرض مشوارهم في البطولة يوم السبت المقبل أمام مقدونيا الشمالية التي شاركت في اللحظات الأخيرة بعد انسحاب منتخب التشيك بسبب ظروف تفشي فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن مراسم الافتتاح شهدت حضور القيادة السياسية في مصر على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي ألقى بكلمة الافتتاح، بالإضافة لأعضاء الحكومة وعلى رأسهم رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، هذا فضلا عن رئيس الاتحاد الدولي للعبة ورئيس اللجنة المنظمة، حسن مصطفى، الذي ألقى هو الآهر كلمة بمناسبة هذا الحدث.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تحتضن فيها الأراضي المصرية هذا الحدث الكبير، بعد نسخة 1999 التي توجت بها السويد.