قرر الألماني توماس توخيل مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي إعادة المغربي حكيم زياش لتشكيل الفريق الأساسي.

ومنذ مشاركته لمدة 82 دقيقة في لقاء ولفرهامبتون أولى مباريات توخيل مع تشيلسي، خرج النجم المغربي من حسابات توخيل باستبعاده نهائياً مرة وإجلاسه بديلاً في مرتين.



ويلعب البلوز مباراته في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام المستضيف بارنسلي ضمن مباريات دور الـ32 على ملعب أكويل في مدينة بارنسلي الإنجليزية.

وقال توخيل في تصريحات نقلها موقع "فوتبول لندن" البريطانية: "نأمل أن نرى أفضل ما لدى زياش، نريد أن نرى نفس الرغبة والتصميم التي نراها في المران".

وواصل: "أعول على حكيم مثلما أعول على أي لاعب آخر، ولقد اتخذنا قراراً ضد إشراك لاعبين آخرين من قبل وليس زياش فقط".

وأسهب: "هو قادم من أياكس وكان نجماً مميزاً، لكنهم كانوا الأميز هناك، هو لديه القدرة على فعل غير المتوقع وحسم المباريات، وهذا أثبته مع أياكس".

إلا أن المدرب الألماني شدد على أن مهمته تتمثل في: "دوري أن أجعله يؤدي في إنجلترا مثلما كان يفعل في هولندا".

المدير الفني الألماني أشار إلى نيته استخدام تشكيلة بديلة عن التي يعتمد عليها في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما يوحي بتحويل زياش للاعب بديل: "سأقوم بإجراء العديد من التغييرات، حان الوقت لمنح الفرص لأقدام جديدة".

الموقع البريطاني أشار إلى أن خطة 4-2-3-1 التي يعتمد عليها المدرب توخيل هي السبب الرئيسي في ابتعاد زياش عن خطط المدرب، الذي يعتمد أكثر على خروج ظهيري الخلف للهجوم من على الأطراف.

يذكر أن فرانك لامبارد مدرب تشيلسي السابق اعتمد على زياش بشكل أساسي في الفترات التي كان جاهزاً بدنياً فيها قبل رحيله، حيث لعب معه 17 مباراة في كافة البطولات سجل فيهم هدفين وصنع 4.