رفع النائب أحمد صباح السلوم، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر بمناسبة الذكرى الـ 20 لميثاق العمل الوطني.

وقال السلوم إن ميثاق العمل الوطني حقق نقلة نوعية كبيرة للحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في البحرين منذ التصويت عليه، والذي أثمر عن التنوع الكبير في العمل السياسي والأهلي على كافة الأصعدة وخروج العديد من الجمعيات النوعية المهنية الى النور، ومساهمة الجمعيات بفاعلية في إثراء العمل الوطني وخدمة المواطنين.

واستذكر النائب السلوم بكل فخر الإقبال على التصويت التاريخي بكل ما تحمله الكلمة من معنى والمشاركة الشعبية التي بلغت 90.3% من الذين يحق لهم التصويت، وجاءت الموافقة الشعبية بنسبة تدعو للفخر والاعتزاز والتي بلغت 98.4%، مما أكد التلاحم الوطني خلف قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى.



وذكر أن ميثاق العمل الوطني جاءت معبرة عن ارادة شعبية وتكاتف مجتمعي خلف القيادة الحكيمة لجلالة الملك المفدى عبر المشروع الاصلاحي الشامل الذي حقق العديد من المميزات والانجازات للوطن والمواطنين مما جعل المملكة رائدة خليجيًا وعربيًا وإقليميًا.

وبين أن تشكيل لجنة صياغة الميثاق من وزراء وأكاديميين وخبراء وفعاليات اقتصادية ونسائية أسهمت بكل فاعلية من صياغته بالصورة المطلوبة بما مكن المملكة من تحقيق نهضة عمرانية شاملة، واحداث نقلة في الحياة الديمقراطية والمكتسبات الوطنية المتحققة بمنح الحقوق السياسية للمرأة البحرينية وتشكيل المجلس الأعلى للمرأة الذي حقق العديد من النتائج الايجابية وتمكين المرأة في شتى المجالات والذي نفخر بمسيرته الحافلة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة.

وأشاد النائب السلوم بما حققه ميثاق العمل الوطني الوطني والتي جاءت داعمة للمناخ الاقتصادي وتحويل المملكة الى بيئة جاذبة للاستثمارات في ظل التسارع المستمر للقطاع الاقتصادي وخاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي تعتبر ركيزة من ركائز الاقتصاد.