أشاد النائب حمد الكوهجي بدور وجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في مواجهة فيروس كورونا "كوفيد-19"، مؤكداً أن جهود ودور سموه ساهم في جعل البحرين نموذجاً في التعامل المتميز والاحترافي والانساني منذ ظهور اول حالة قبل عام، حيث بات النموذج البحريني نموذجاً مثالياً في التعامل مع الجائحة.

وقال النائب الكوهجي إن مملكة البحرين واجهت جائحة كورونا والتداعيات الاقتصادية بكل احترافية وقدرة حيث قدمت عدداً من حزم الدعم المالي لمختلف القطاعات، اضافة الى التكفل في رواتب العاملين في القطاع الخاص واعفاء العديد من القطاعات من الرسوم لمساعدتها في تجاوز هذه الازمة ولتقليل الخسائر والاضرار الاقتصادية.

وذكر أن فريق البحرين قدم نموذجاً متميزاً في العمل الاحترافي في مواجهة الجائحة، اذ اثبتت مختلف القطاعات كفاءتها في العمل المستمر في مواجهة الجائحة ومتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية، مشيداً بالتعاون الكبير الذي قدمته السلطة التنفيذية مع مجلس النواب.



وقال الكوهجي ان التعامل الاحترافي مع الجائحة والتداعيات التي صاحبتها ساهم في ارتفاع نسبة التعافي وخفض اعداد الاصابات والوفيات اضافة الى خفض عدد التسريحات من العمل وحفظ ارزاق المواطنين وتقليل الخسائر الاقتصادية والمالية.