أعرب النائب أحمد صباح السلوم، عن خالص التهاني والتبريكات لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بمناسبة صدور المرسوم الملكي السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بتعيين سموه رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة.

وأكد النائب السلوم أن ما يتمتع به سمو الشيخ خالد بن حمد يؤكد قدرته على الدفع قدمًا بتطوير الرياضة البحرينية، والاستمرار في وضع العديد من الخطط وترجمتها إلى نتائج ملموسة تعود بالنفع على جميع القطاعات ورفدها بالعناصر المتميزة والتركيز على الفئات السنية الصغيرة وتطورها وصولاً الى تمثيل المنتخبات الرياضية في كافة الألعاب الرياضية.

وذكر أن ترجمة التطلعات نحو واقع ملموس، هو ما يتحقق الآن بفضل الرعاية الملكية المستمرة لهذا القطاع المهم، والذي يأتي نحو الاهتمام بالشباب وصقل مهاراتهم نحو تحقيق إنجازات رائدة ترفع اسم مملكتنا عاليًا في المحافل الرياضية.



وأشار إلى أن تطوير التشريعات ومواكبتها هو ما نؤكد عليه دائمًا وتم العمل بالتوافق على اصدار العديد من التشريعات والمقترحات الداعمة للمجال الرياضي، بما يجعل من المنظومة التشريعية متواكبة مع هذه التطورات الرياضية وأهميتها، والتي من بينها قانون الاحتراف الرياضي.

وبين أن هناك العديد من القرارات التي ستكون داعمة كذلك للمنظومة الرياضية في المملكة، وهي السعي إلى جعل الأندية تستطيع تمويل موازناتها بشكل ذاتي عن طريق العديد من المشاريع التجارية لها، بالإضافة إلى أن تحقيق قانون الاحتراف الرياضي وتحويل الأندية إلى شركات ستكون كذلك وفق أهداف داعمة لتطور الرياضة البحرينية.