أبدى مواطنون آراءهم حول أهمية طعام المنزل؛ لما فيه من صحة ونظافة واهتمام وتوفير للمال والجهد ولمميزاته العديدة، لافتين في ذات الوقت إلى أن طعام المطاعم لا بد منه، ولكن يجب التأكد قبل كل شيء من نظافة المطعم وجودته.

وقالت أحلام جمعة الحمادي: "أفضل عمل الطعام في المنزل لقيامي بحمية غذائية مع أفراد أسرتي حيث أستخدم زيوتاً صحية من نوعية جيدة وأحرص دائماً على تنويع الأطباق والابتعاد عن الروتين، وأختار دائماً أفضل أنواع الخضراوات واللحوم والبهارات؛ حتى تكون الأطباق صحية ولذيذة ونظيفة".

وأضافت: "لا أنكر أنني في كل أسبوع أقوم بطلب وجبة طعام العشاء من الخارج وأحرص أيضا على أن تكون من مكان نظيف وموثوق به. أما وجبتا الفطور والغداء فأحرص دائماً على أن تكون في المنزل".



وتابعت قائلة: "في اعتقاد البعض أن الطعام من الخارج يوفر الوقت والجهد، ولكن لن يكون بنفس جودة طعام المنزل الذي به ستوفر المال وتضمن النظافة، ويمكنك أن توفر الوقت أيضاً بأن تقوم بالتجهيز للطعام الذي تود عمله في اليوم التالي، ويمكن أن تفرزن بعض الخضراوات لاستخدامها عند الحاجة ولتسهيل عملية الطبخ".

فيما قالت ليلى أحمد: "ظروف عملي تجبرني على طلب الطعام من الخارج، ولأن لدي أطفالاً أيضا فأغلب وقتي يكون بالاعتناء بهم عند عودتي من العمل، ولكن ذلك لا يمنعني في أيام الإجازة أن أسعى جاهدة للطبخ لأسرتي وعمل أطباق شهية لهم".

وأضافت: "لا يوجد أفضل من تناول الطعام في المنزل وأن تكون متأكداً من نظافته وجودته، ولا يمكن إنكار وجود العديد من المطاعم التي تهتم بهذا الأمر، ولكن يبقى لطعام المنزل مميزات عديدة وأهمية كبيرة عند أفراد الأسرة".

من جهته قال أحمد علي: "أحب طعام المنزل، ولكن أفضل تخصيص يوم الإجازة من كل أسبوع لتناول الطعام خارج المنزل لسببين: أولاً للتغيير وثانياً كي يكون يوم راحة لزوجتي من عناء الطبخ والتفكير في ما ستعده لنا من طعام، وهذا الأمر في ظل جائحة كورونا لم يكن سهلاً وخصوصاً مع وجود فترات إغلاق للمطاعم والمقاهي التي شهدتها البلاد على فترات متفاوتة".

وأضاف: "لا شيء يضاهي أكل المنزل من نظافة وصحة واهتمام والتأكد من اختيارك كل المكونات، ولكن لا يوجد ضرر من اختيار مطعم موثوق به والترفيه عن أفراد الأسرة، وأفضل دائماً المشويات والأرز وأبتعد عن الوجبات السريعة حتى لأطفالي".