اجتمع وزير شؤون الشباب والرياضة، أيمن المؤيد، مع وزيرة سياسة الشباب بإيطاليا، فابيانا دادون، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد بحضور القائم بأعمال وكيل وزارة شؤون الشباب والرياضة، سارة إسحاق، وفاطمة الخان من مكتب الوزير.

وفي بداية اللقاء، رحب وزير شؤون الشباب والرياضة بالوزيرة الإيطالية مشيدا بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات منوها بالعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين في المجال الشبابي، مؤكدا حرص البحرين على الاستفادة من تجربة إيطاليا في مجال الشباب وتأطير التعاون بين البلدين؛ بما يساهم في الارتقاء بالجانب الشبابي والرياضي.

من جانبها أشادت الوزيرة الإيطالية بالعلاقات الطيبة والتاريخية التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات وما تشهده من تطور مستمر في العديد من المجالات وتحديدا بالتعاون الشبابي، مشيرة الى أهمية التعاون الشبابي بين البلدين والعمل على تأطيره بصورة متميزة.



وخلال اللقاء قدم وزير شؤون الشباب والرياضة شرحا عن أهم المبادرات والبرامج التي تقدمها مملكة البحرين للقطاع الشبابي وأبرز الإنجازات التي حققتها المملكة كما قدمت وزيرة سياسة الشباب بإيطاليا شرحا عن استراتيجية بلدها في تنمية مواهب الشباب وتمكينهم.

وخلال اللقاء بحث وزير شؤون الشباب والرياضة مع وزيرة سياسة الشباب بإيطاليا سبل التعاون المشترك بين الجانبين وتبادل الخبرات والتجارب في المجال الشبابي كما تم التأكيد على بناء منظومة عمل متكاملة ومشتركة بين البلدين في المجال الشبابي يمكن من خلالها تحقيق المزيد من التعاون والتلاقي في سبيل الارتقاء بالقطاع الشباب في كلا البلدين.