قال رئيس مجلس إدارة فريق ريال مدريد خوسيه انخيل سانشيز إن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بحرمان فريقه من ضم لاعبين «غير مبرر على الإطلاق» وأنه واثق من فوز الفريق بالقضية بالاستئناف.
واتهم فريقي ريال مدريد وأتليتكو مدريد بمخالفة قوانين الانتقالات بعد أن ضما لاعبين دون سن 18 عاماً، ليقوم الاتحاد الدولي بحرمان الفريقين من ضم اللاعبين في سوق الانتقالات لفترتين اعتباراً من الصيف المقبل.
الحرمان لا يشمل فترة الانتقالات الشتوية الحالية وأيضاً لا يمنع اللاعبين من ترك الفريقين، لكن بعد انتهاء الفترة الحالية للانتقالات التي تستمر لمدة شهر سيمنع الفريقين من ضم اللاعبين الجدد حتى صيف العام 2017.
وقال خوسيه أنخيل سانشيز: «حسناً، أنا لا أستطيع وصفها، نحن لا نتفهم هذه الحلول بسبب ضعف الجدلية، من الغريب حرماننا بهذه الطريقة لأسباب لم تتم، وهذا الذي أقدر أن أقوله، وأتمنى أن ننجح في الاستئناف».
وقالت صحيفة الموندو الإسبانية أن القضية إن من بين 8 أسماء أدرجها الفيفا لتسبيب عقوبته ضد ريال مدريد نجلي المدرب الحالي للميرينغي الفرنسي زين الدين زيدان وشقيق اللاعب جاراي الذي ارتدى قميص الملكي قبل سنوات.
وقالت الصحيفة إن وجود هذه الأسماء في القائمة التي ساقها الفيفا لتبرير عقوبته ضد ريال مدريد هي بمثابة طوق نجاة للنادي الملكي، لأن إدارة الفريق ستجد المبررات لاعتبار العقوبة مفبركة.
ومن الغريب أن يكون ريال مدريد مخالفاً مع لاعبين منهم أصلاً من ولد وشاهدت عيناه ضوء النهار ووالده وشقيقه لاعبين في الفريق الملكي، علماً بأن اثنين من أبناء زيدان ولدا بعد انتقال والدهم إلى العاصمة مدريد قادماً من يوفنتوس، ويحملان الجنسية الإسبانية.