شارك وفد من شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك"، ضم عدداً من مهندسات الشركة برئاسة د.عبدالرحمن جواهري في مؤتمر القمة العالمي للسلامة الذي نظّمه الاتحاد العالمي للأسمدة مؤخراً في العاصمة الأردنية، عمان.

وامتدح رئيس الشركة مشاركة نخبة من مهندسات الشركة في هذه القمة المتخصصة، مؤكداً حرص مجلس إدارة الشركة على تشجيع الكوادر البحرينية النسائية الشابة العاملة في مختلف المواقع بالشركة على المشاركة في الورش والمؤتمرات المتخصصة التي من شأنها أن تُسهم في تطوير مهنية وكفاءة المهندسات البحرينيات، كما تأتي هذه المشاركة ضمن نهج الشركة بتمكين المرأة البحرينية العاملة بالشركة وإعدادها لتولي المهام والمسؤوليات التي تتطلبها طبيعة العمل الصناعي والهندسي بالشركة.

وأثنى على الجهود الكبيرة التي تقدمها موظفات الشركة في جميع الأقسام والدوائر، حيث أثبتت المرأة بالشركة كفاءتها وقدرتها على التعامل والتكيف مع طبيعة العمل وذلك على الرغم من تعقيداته العملية وما يتميز به من تقنية عالية وما يتطلبه من مهنية خاصة ومهارات محددة، الأمر الذي شجّع معظم الشركات في المملكة على استقطاب المرأة البحرينية التي تمتلك الكثير من الطاقات المذهلة والإقبال على العمل والإخلاص فيه.


وذكرت "جيبك" أنها تحرص على دعم عناصرها البشرية من رجال ونساء على حد سواء باعتبارهم ثروتها الحقيقية، كما تعمل الشركة على تنمية وتطوير أداء القوى البشرية العاملة لديها من خلال تأمين فرص الخبرة والتعليم والتدريب الهادفة إلى منح العاملين المهارات الكافية التي تؤهلهم لتحقيق المزيد من الإنـجازات والمكتسبات.

ويتيح التدريب الذي توفره الشركة لموظفيها المجال لتطوير معلوماتهم وقدراتهم ومهاراتهم سعياً لتهيئتهم لمواجهة متطلبات وظائفهم وتنمية مهاراتهم الفنية والذهنية لمواجهة الاحتياجات المستقبلية للشركة.

يذكر أن مؤتمر القمة العالمي للسلامة شهد حضور أكثر من 120 شخصية عالمية متخصصة في مجال الأسمدة وصناعاتها إلى جانب عدد من المدعوين المهتمين بشؤون هذا القطاع الحيوي من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى قادة التعليم العالي.