روان ضاهر

سمعنا كثيراً عن كرم النبلاء في الأزمنة الغابرة فمنهم من جاد بتقديم المأكل والمشرب ومنهم من سخا بالمال ومنهم من قدم الغالي والنفيس للغريب قبل القريب فهو يعد واحداً من أفضل وأشرف الخصال التي يمكن للإنسان أن يتحلى بها.

ما سمعناه مؤخراً عن باولينهو أحيا في النفس زمناً محبباً وصفات طيبة نكاد نسيناها مع مرور الوقت.. حيث إن اللاعب وفور تلقيه عرضاً مغرياً من نادي برشلونة الإسباني ودع ناديه الصيني غوانغزهو إيفرغراندي بتقديم سيارته الفارهة من طراز مرسيدس بنز كهدية لسائقه الشخصي، في لفتة تدل على كرم لاعب الوسط البرازيلي الذي أثنى على أخلاقه ونبله كل من عمل معه عن كثب، مشيدين بالأعمال الخيرية والإنسانية التي يقدمها باولينهو للآخرين.



باولينهو هو أول صفقات البلوغرانا بعد رحيل نيمار إلى فرنسا، حيث تم دفع 40 مليون يورو من أجل استقدام لاعب توتنهام الأسبق إلى معقل الكتلان، ورغم أن نجمه لم يلمع خلال العامين اللذين قضاهما في البريميرليغ إلا أنه عدل مساره بعدها وبالتحديد منذ أن وقّع مع ناديه الصيني في عام 2015، كما أثبت علو كعبه مع منتخب بلاده السامبا البرازيلي، وبالتالي كانت مكافأته مجزية باهتمام نادي برشلونة به والسعي وراء خدماته.

مدرب فريق برشلونة أرنستو فالفيردي لم يستطع الاعتماد على خدمات باولينهو في افتتاح موسم لا لليغا أمام ريال بيتيس والتي تفوق فيها البارسا بهدفين نظيفين بسبب عدم اكتمال أوراق الوافد الجديد، إلا أنه وبكل تأكيد سيعول عليه في قادم المشوار من أجل سد الثغرات والإصابات التي ألمت ببعض أهم ركائز الفريق على رأسهم أندريس إنيستا ولويس سواريز، ولملمة الجراح بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها النادي الكاتالوني من غريمه ريال مدريد بخماسية مقابل هدف في مجموع لقائي الذهاب والإياب بكأس السوبر الإسباني قبيل انطلاقة الموسم الحالي.. فما الذي ستقدمه يا باولينهو لناديك الجديد؟ كلنا في الانتظار.