أكدت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، أنه يجري حالياً العمل على استكمال إجراءات طرح سور حديقة المحرق الكبرى في مناقصة عامة ومن المؤمل البدء في تنفيذه بالربع الأخير 2017، موضحة أنها تعكف على استكمال التصاميم الهندسية للحديقة على أن يتم البدء في تنفيذ الأعمال الإنشائية بالربع الأول من العام المقبل.

وأضافت الوزارة، أنها تسعى من ضمن أهدافها إلى تطوير وتنمية الحدائق والمتنزهات في المملكة وإنشائها بأحدث التقنيات عن طريق توفير كافة المتطلبات الأساسية والخدمات التي تجعلها أماكن مثالية للترفيه العائلي.

وذكرت في بيان أن مشروع حديقة المحرق الكبرى يعد من أهم المشاريع التي تتطلع الوزارة لتنفيذها لما للمشروع من أهمية لموقعها الاستراتيجي بالقرب من مطار البحرين الدولي ومساحتها والتي تزيد على 9 هكتارات، حيث أدرجت الوزارة مشروع تطوير حديقة المحرق الكبرى ضمن خطة مشاريع الوزارة للسنة المالية 2017-2018 على أن يتم تنفيذه على مرحلتين لتسريع وتيرة تنفيذ المشروع بعد صدور الحكم بإخلاء الموقع من قبل المستثمر السابق.



وأضافت أنه تم الإيعاز لشؤون الطرق، لدراسة إنشاء مدخل ومخرج آخر للحديقة تجنباً لخلق ضغط مروري على الشارع الحيوي المؤدي إلى المطار في الوقت الذي يشهد عملية توسعة كبيرة.