انتخبت الجمعية العمومية السنوية لغرفة التجارة الأمريكية في البحرين قيس الزعبي، رئيساً لمجلس الإدارة للدورة الثالثة وتشكل المجلس من ديلالو روزافلت رئيس المجلس التنفيذي لمستشفى البعثة الأمريكية، نائباً للرئيس.

وتوزعت المناصب على كل من زهراء طاهر الرئيس التنفيذي - شركة فينمارك كميونكيشنز أميناً للسر، زاهي زيني – شريك مسؤول - ديلويت مدير، أميناً مالياً، وبعضوية كل من دانيال تايلور، عثمان أحمد، نبيل أجور، ماجد الزياني، فريد بدر، روجر بلاكال، ديفيد كاستون، سيغفريد غروبر – المديرالعام – اس ام اس للخدمات التقنية، وخالد ترك.

وقال الزعبي خلال ترؤسه الاجتماع: "إن الموضوعات التي طرحت في اجتماعنا هذا وعدد الحضور دليل واضح على النقلة الإيجابية والنوعية التي تمر بها الغرفة من حيث الزيادة في عدد أعضائها والمواضيع التي طرحت أمامها والفعاليات التي تقوم بها الغرفة من أجل تنشيط الحركة التجارية والاستثمارية المتبادلة بين البحرين والولايات المتحدة الأمريكية".



وأثنى على جهود مجلس الإدارة في دفع عملية تقدم الغرفة بما في ذلك توطيد علاقات الغرفة الأمريكية بغرفة التجارة البحرينية ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة وجهات عدة أخرى.

وتم عرض فيلم قصير حول نجاحات اتفاقية التجارة الدولية FTA وإبراز الفيلم أهمية الاتفاقية وسبل الاستفادة منها والتركيز على الزيادة المستمرة، في التجارة بين البلدين من جراء هذه الاتفاقية، بحضور وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني.

وأكد الزعبي خلال الاجتماع على الرؤية المستقبلية للغرفة الأمريكية، حيث تنوي التركيز على الاستمرار في تفعيل بنود اتفاقية التجارة الحرة وكذلك دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من الفرصة المتاحة بموجب الاتفاقية وتعزيز مكانة الشركات الأمريكية العاملة في البحرين وتسهيل أعمالها وزيادة أعدادها ودعم فرص الابتكار والاستثمار في الصناعات ذات الصلة بالتكنولوجيا وتحسين البيئة وإطلاق المشاريع الجديدة المشتركة الهدف.