حسن عبدالنبي

قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة إن نمو الأفواج السياحية إلى البحرين خلال مهرجان البحرين تتسوق الذي ينطلق في الفترة من 11 يناير وحتى 10 فبراير المقبل، يتراوح بين 8% إلى 12% خلال كل نسخة.

وعقدت الهيئة مؤتمراً صحافياً للإعلان عن إطلاق النسخة الرابعة من مهرجان البحرين للتسوق "البحرين تتسوق"، الفعالية الترفيهية العائلية الأضخم على مستوى المملكة، الذي سيستمر على مدار 30 يوماً.


وشهد المؤتمر الصحافي الذي عقد في باب البحرين حضور أبرز المساهمين من القطاعين الحكومي والخاص وهم تمكين، مجموعة شركات يوسف خليل المؤيد وأولاد، VIVA البحرين إلى جانب طيران الخليج.

وأكد الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، في تصريحات للصحافيين على هامش المؤتمر الصحافي أن معدل إنفاق السواح في الليلة الواحدة في البحرين سيرتفع من 74 دينار إلى 100 دينار خلال المهرجان.

ويشكل المهرجان بداية موفقة لروزنامة الفعاليات السياحية لعام 2018 كونه سيأتي بحلة أكبر وأفضل تتضمن العديد من المفاجآت السارة، حيث سيقدم تشكيلة واسعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، إضافة الى تجربة تسوق مذهلة فضلاً عن فرصة ربح العديد من الجوائز القيمة من خلال السحوبات العديدة.

وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الى أن "البحرين تتسوق" سيعقد هذا العام بتنظيم من الهيئة. وقال: "يهدف المهرجان لتقديم تجربة تسوق متميزة بهدف تنشيط قطاع التجزئة إلى جانب تحفيز سوق العمل عبر توفير العديد من الشواغر، علاوة على مشاركة جميع المواطنين والمقيمين في فعاليات المهرجان المتنوعة.

وأضاف أنه تم الأخذ بعين الاعتبار توافق مواعيد الإجازات الرسمية بمملكة البحرين مع دول الخليج العربي المجاورة لتدشين المهرجان بغرض استقطاب أكبر عدد من الزوار والمهتمين بأكبر فعالية ترفيهية تستضيفها المملكة.

وأضاف الشيخ خالد بن حمود: "يسعدنا أن نشهد هذا العام مشاركة 27 فندقا، وزيادة في أعداد المجمعات التجارية المشاركة لتصل الى 22 مجمعاً.. وصل عدد المطاعم المشاركة ضمن فعالية "جولة التذوق" الى 41 مطعماً. وستشهد جوائز المهرجان أيضاً تقديم العديد من تذاكر السفر علاوة على أفضل أنواع السيارات ليصل عددها إلى 20 سيارة مقدمة من مجموعة شركات يوسف خليل المؤيد وأولاد."

وقال الشيخ خالد بن حمود: "سيتم الترويج للقطاع السياحي من خلال استقطاب الزوار من الدول المجاورة مما سيؤدي الى زيادة معدل إنفاق السياح في مملكة البحرين خلال يوم واحد إلى 100 دينار".

وتابع "تتوافق أهداف المهرجان مع استراتيجيات هيئة البحرين للسياحة والمعارض التي تنص على المساهمة في مضاعفة إيرادات القطاع السياحي وزيادة إسهامه في الاقتصاد الوطني بغية دفع عجلة التنمية المحلية وترسيخ مكانة البحرين كوجهة سياحية عائلية رائدة ضمن دول المنطقة".

وتقدم المجمعات التجارية المشاركة تجربة تسوق فريدة من خلال استضافتها لمجموعة متنوعة من الفعاليات المسلية الملائمة لجميع أفراد العائلة والتي ستتميز بتفردها وتنوعها بشكل كبير مما سيساهم في نشر أجواء المرح والفرح والسرور بين نفوس الصغار والكبار على حد سواء ليحصل الجميع على تجربة لا تنسى والعديد من الذكريات المبهجة.

وستنطلق خلال فترة المهرجان، جولة التذوق تضم اكثر من 40 مطعما، حيث ستمنح المقيمين والزوار فرصة الاستمتاع بأشهى الاطباق المحددة بأسعار في متناول الجميع. ولن تنحصر مفاجآت المهرجان في الفعاليات المذكورة فقط، بل سيتمكن المتسوقين المسجلين ضمن نظام ولاء المتسوقين الإلكتروني في المجمعات أو الفنادق المشاركة من الفوز بالعديد من الجوائز القيمة وذلك عند تأهلهم لدخول السحوبات.

يذكر أنه سيتم تغطية فعاليات "البحرين تتسوق" من قبل نخبة من أبرز المؤثرين الاجتماعيين على الصعيدين المحلي والإقليمي مما سيساهم في ترويجيه على نطاق أوسع بين مختلف فئات المجتمع.

فيما أكد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين"، د. إبراهيم جناحي، أنّ استمرار تمكين في دعم المهرجان للسنة الرابعة على التوالي يأتي استكمالا للنتائج الإيجابية التي حققتها النسخ السابقة في تنشيط قطاع تجارة التجزئة في مملكة البحرين.

وأضاف "المهرجان يعود بمردود إيجابي على العديد من القطاعات في المملكة ولاسيما التجارة، والضيافة، والمواصلات وغيرها، إلى جانب التعاون مع مختلف الشركاء في إظهار مكانة مملكة البحرين كوجهة سياحية مفضلة للدول المجاورة من خلال العروض والفعاليات التي تستمر طوال فترة المهرجان".

وقال مدير مهرجان "البحرين تتسوق" يوسف الخان: "تأتي النسخة الرابعة بحلة أفضل وأبهى حيث ستتضمن العديد من المفاجآت الرائعة والعروض المغرية والسحوبات الشيقة والجوائز القيّمة في المجمعات والفنادق المشاركة".

وأضاف "أطلقنا لأول مرة تطبيق خاص للمهرجان، حيث سيتيح الفرصة لمواطنين والمقيمين والزوار من معرفة احدث العروض، والفعاليات الشيقة الى جانب الحصول على المعلومات الخاصة بالنقاط والسحوبات بالنسبة إلى نظام ولاء المتسوقين".

وتابع: "عند التسوق بـ10 دنانير بحرينية أو أكثر، سيدخل المتسوقون نظام الولاء للمتسوقين المعتمد للسحوبات اليومية والأسبوعية والذي سيؤهلهم للفوز بـ20 سيارة عبر التوجه إلى أيّ من أكشاك مهرجان "البحرين تتسوق" المنتشرة في جميع المجمعات التجارية والفنادق المشاركة".

وأضاف عضو مجلس إدارة شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده ، محمد المؤيد: "تأتي هذه الشراكة انطلاقاً من دورنا الوطني الأساسي وحرصنا للعمل إلى جانب أبرز المؤسسات والشركات في القطاعين الحكومي والخاص من أجل تحقيق رؤية المملكة الاقتصادية لعام 2030."

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين، عليان الوتيد: "يمنح المهرجان فرصة هائلة تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما يسلط الضوء على التعاون التجاري، ويخلق وظائف وفرص عمل متنوعة".

وقال "إن تعاوننا مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض وتمكين لا يؤكد على التزامنا المتجدد بدعم المبادرات المجتمعية فحسب، بل يسمح لنا أيضاً بمنح جميع المواطنين والمقيمين والزوار المتواجدين على أرض مملكة البحرين، تجربة فريدة من نوعها يحظون من خلالها بأسعد الأوقات."

إلى ذلك، قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج، الكابتن وليد عبدالحميد العلوي: "يسرنا أن نكون من بين الشركاء الاستراتيجيين لهذا المهرجان للسنة الرابعة على التوالي، وتأتي الشراكة في إطار دعمنا للفعاليات السياحية والمبادرات الموجهة نحو الأسرة والمقامة بهدف تعزيز الاقتصاد في المملكة بصفتنا الناقلة الوطنية لمملكة البحرين".