حسن عبدالنبي

قال الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية، الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، إن إدارة الحلبة سعت هذا العام إلى زيادة مساحة المنطقة الترفيهية بالتعاون مع وزارة الأشغال، بالإضافة رصف مواقف السيارات للجماهير، ما أعطى زخما كبيرا.

وأضاف لـ"الوطن" أن الحلبة شهدت إقبالاً كبيراً جداً من الجمهور على الفعاليات المقامة خلف المنصة الرئيسة، وإقبالاً متميزاً من عشاق رياضة السيارات على متابعة، حيث تكللت جهود القائمين على الحلبة بالنجاح المنشود وأن نشهد سباقات قادمة ناجحة أيضاً تعكس ما وصلت إليه حلبة البحرين من مكانة عالية في هذا المجال الرياضي.



وعن زيادة مناصات للجماهير قال: "نحن ندرس موضوع زيادة منصات إضافية، خصوصاً أن هنالك إقبال كبير، والمنصات تتسع لـ34 ألف متفرج فقط".

وفيما يتعلق بعدد زوار الحلبة خلال العام الجاري قال أن أعداد الجماهير لثلاثة أيام السباق بلغ 95 ألف زائر، بزيادة نسبتها 2.2% عن العام الماضي الذي شهد حضور 93 ألف زائر.

وأشار إلى أن السباق هذا العام كان مثيراً وحماسيا جداً منذ انطلاقته، وما رفع الحماس في النهاية عندما قارب فريق مرسيدس جداً للفراري وكاد أن يتجاوزه، مبيناً أن الحلبة تستعد لاستقبال سباق جديد نهاية العام الجاري.

وعبر عن ارتياحه لأجواء سباق جائزة البحرين لطيران الخليج للفورمولا واحد بشكل عام لهذه السنة، مؤكدا أنها أجواء تبعث على الارتياح والفرح خصوصا عندما نقرأ السعادة والارتياح في عيون ضيوف المملكة، حيث شهدت البحرين أجواء جميلة من هذا التجمع الرياضي المهم بكل ما فيه من نجوم ومشاهير عالميين وفرق مهمة في عالم رياضة السيارات.