بحث وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، صباح سالم الدوسري، مع وفد من الصندوق الوطني للتدريب في سلطنة عمان، تعزيز التعاون بين مملكة البحرين وسلطنة عمان، في مجالات التدريب المهني وتنمية الموارد البشرية، والاستفادة من التجارب الناجحة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في إطار السعي المشترك للأخذ بالنماذج وخطط التوظيف النوعية في القطاع الخاص، عبر مد أسواق العمل الخليجية بالكفاءات الوطنية المؤهلة في مختلف مواقع الإنتاج والتخصصات الوظيفية.

والتقى الدوسري بمكبته في الوزارة، الاثنين، وفداً من الصندوق الوطني للتدريب في سلطنة عمان الشقيقة، برئاسة الرئيس التنفيذي للصندوق، شريفة طاهر العديد.

واطلع وكيل العمل، الوفد العماني على تجربة مملكة البحرين في مجال التدريب والتأهيل المهني، ودور قطاع التدريب في إعداد الكوادر الوطنية التي يحتاجها سوق العمل في المملكة.



وأكد أنه في إطار حرص الحكومة على تعزيز التنمية البشرية وإدماج المواطنين في مؤسسات القطاع الخاص، فقد أولت التدريب المهني النوعي اهتماماً متزايداً، لافتاً إلى الجهود المبذولة لأن تشهد مخرجات التدريب مواكبة مستجدات ومتطلبات الوظائف في سوق العمل، منوهاً لدور صندوق العمل" تمكين" وتعاونه التام مع مشاريع التأهيل والتوظيف بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

من جانبها، أشادت العديد، بتجربة التدريب المهني في مملكة البحرين، مشيرة إلى أن التحديات التي تواجهها أسواق العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية متشابهة، مما يسهم في انتقال التجارب الناجحة في التدريب المهني فيما بينها، مؤكدة أهمية الاستثمار في الموارد البشرية الوطنية باعتبارها المحور الرئيسي في عجلة التنمية الشاملة.

وتجول الوفد العماني في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، واطلع على الخدمات التي تقدمها الوزارة، في مجال توظيف الباحثين عن عمل، حيث أطلعهم مدير إدارة التدريب وتطوير القوى العاملة، عصام إسماعيل العلوي على خطط وبرامج تأهيل وتوظيف العمالة الوطنية في سوق العمل.