أعلن بنك الخليج الدولي الأحد، عن إعادة تشكيل مجلس إدارة جديد اعتباراً من 26 أغسطس، وحتى نهاية دورة المجلس في 25 أغسطس 2021، حيث يتكون المجلس من 8 أعضاء برئاسة د.عبدالله بن حسن العبدالقادر، فيما وقررأعضاء مجلس الإدارة بالإجماع تعيين عبدالله الزامل نائباً للرئيس.

ويضم المجلس في عضويته كل من عبدالله الزامل، الرئيس التنفيذي لمجموعة الزامل، عبدالعزيز الحليسي، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الدولي، سلطان آل الشيخ، نائب رئيس صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بندر بن مقرن، الرئيس التنفيذي للعمليات في صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

كما يضم في عضويته، د.نجم الزيد، الشريك المؤسس لشركة الزيد آل الشيخ والراشد للمحاماة بالتعاون مع هوغان لوفيلز "السعودية، راجيف كاكار، المؤسس والعضو المنتدب لشركة دنيا للتمويل "الإمارات العربية المتحدة"، وفرانك شواب، المؤسس المشارك لـ FinTechForum "ألمانيا".



وتم إعادة تشكيل اللجان المنبثقة عن مجلس الإدارة وتعيين رؤساء تلك اللجان وهي "اللجنة التنفيذية، ولجنة المراجعة، ولجنة الترشيحات والمكافآت، ولجنة سياسات المخاطر، ولجنة حوكمة الشركات".

وأكد رئيس المجلس، ترحيبه بأعضاء المجلس الجديد، وتطلعه لإسهاماتهم في تحقيق إستراتيجية البنك، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لعملائه، مؤكداً سروره بالعمل مع الجميع في هذه المرحلة المهمة من مسيرة البنك.

وقال: "إن خبرة أعضاء المجلس في مجال المصرفية الرقمية والابتكار والمجالات المالية والقانونية والإستراتيجية تدعو للتفاؤل بتحقيق تطلعات مساهمي البنك وعملائه ومنسوبيه مما يتيح للبنك الاستفادة من فرص النمو الجديدة وخلق قيمة مضافة للمساهمين والعملاء ". كما عبّر عن شكر المجلس والإدارة التنفيذية لأعضاء المجلس في دورته السابقة، مثمناً إنجازاتهم وإسهاماتهم التي عززت مكانة البنك إقليمياً وعالمياً.

فيما رحب الرئيس التنفيذي للبنك عبدالعزيز الحليسي بأعضاء المجلس، متطلعاً إلى إسهاماتهم الإيجابية في تطوير عجلة النمو التي يمر بها بنك الخليج الدولي في الوقت الحالي.

وقال: "نحن واثقون أن المجلس بتشكيله الحالي وبما يحمل من خبرات سيقود البنك خلال المرحلة المقبلة لتنفيذ استراتيجية توسع البنك ونموه".