حقق فريق جامعة البحرين فوزاً كبيراً على حساب منافسه فريق جامعة البحرين الطبية بنتيجة 55-49 بعدما امتدت المباراة لوقت إضافي إثر انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل 42-42 في أولى مباريات الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطالبات والتي أقيمت على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق .

وكانت المواجهة أشبه بنهائي مبكر جمع أبرز الفرق المتبارية في منافسات كرة السلة للطالبات، ورغم البداية المتواضعة للفريقين في اللقاء، إلا أنه سرعان ما ازدادت وتيرة الندية والإثارة حتى اللحظات الأخيرة .

وكان فريق جامعة البحرين الطبية، قريباً من تحقيق الفوز باللقاء بعد تقدمه بنتيجة 42-39 حتى الدقيقة الأخيرة، ولكن نجمة فريق جامعة البحرين ندى عبدالله أهدت التعادل الثمين في اللحظات الأخيرة بثلاثية قاتلة، لتمتد المباراة للوقت الإضافي. وواصلت اللاعبة نفسها تألقها في الوقت الإضافي بتسجيلها ثلاثية أخرى، أسهمت في مساعدة فريقها لتحقيق الفوز .



وشهد اللقاء حضوراً متميزاً من قبل محبي لعبة كرة السلة ومنتسبي جامعة البحرين وجامعة البحرين الطبية، الذين ساندوا فريقهم في اللقاء حتى اللحظات الأخيرة .

ندى: دوري الجامعات يكسب الثقة بالنفس

أكدت نجمة فريق جامعة البحرين واللقاء ندى عبدالله، أن إقامة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة يسهم في مساعدة الطالبات لإبراز مواهبهن وطاقاتهن أثناء ممارسة الرياضة بشكل عام وكرة السلة على وجه الخصوص، مشيدة بالفكرة التي بلا شك ستساعد الكثير من الطالبات لاكتشاف ذاتهن .

وقالت، إن اللاعبات عادة يلعبن في الدوري المحلي لكرة السلة، ولكن هناك العديد من الطالبات لا يحظون بالفرصة لممارسة رياضهتن المفضلة، وبالتالي فإن إطلاق الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة تعد خدمة كبيرة بالفعل لمصلحة الطلبة والطالبات على حد سواء.

وأضافت أن أحد أبرز الأهداف من إقامة هذا الدوري هو أنه يساعد كثيراً في زرع الثقة في نفوس اللاعبين واللاعبات في داخل الملعب، وهذا من المؤكد سيكون له أثر إيجابي في ترجمة هذه الثقة على أرض الواقع وفي الحياة العامة للشخص نفسه .

نور: فخورة بأداء لاعبات فريقي

أعربت نجمة فريق جامعة البحرين الطبية نور قمبر عن سعادتها بتنظيم بطولة لدوري الجامعات لكرة السلة للطالبات للسنة الثانية بمستوى تنظيمي رائع، والذي يسهم في اجتماع لاعبات وطالبات الجامعات في تجمع رياضي بهذه الصورة الملفتة والجميلة .

وقالت، إن البطولة تساعد الطالبات اللاتي لا يمتلكن الفرصة للعب في دوري كرة السلة للفتيات الذي يعتبر ذات مستوى فني أكبر بكثير، وبالتالي فإن دوري الجامعات فرصة للطالبات للبدء في ممارسة رياضهتم المفضلة على الرغم من نقص الخبرة في ممارستها، إلا أن الأهم هو العزيمة والتصميم نحو تحقيق رغباتهن.

وأشارت، إلى أن هذا الدوري ساعد بالفعل من اكتشاف مواهب كثيرة لدى الطالبات واللاتي انتقلن لمرحلة جديدة نحو الاحتراف من خلال الانضمام لأندية محلية، وهذا يدل على مدى نجاح هذه الفكرة على كافة المستويات .

وحول خسارة فريقها في اللقاء المثير، قالت نور بأنها المباراة كانت أشبه بالنهائي المبكر بعدما امتدت للوقت الإضافي، مضيفة بأنها فخورة جداً بأداء زميلاتها بالفريق على الرغم من الخسارة، وبالتطور الملحوظ لأدائهن من خلال تسجيل النقاط وتطبيق تعليمات المدرب، مؤكدة بأن هذه الخسارة ستعلم الفريق للتعويض في اللقاءات القادمة .

"الأهلية" يبحث عن فوزه الأول أمام "الخليجية"

تقام مباراة واحدة الاثنين، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم ، حيث سيلتقي فريق الجامعة الأهلية مع فريق الجامعة الخليجية عن السادسة على ملعب جامعة البحرين الطبية بالمحرق .

ويسعى "الجامعة الأهلية"، إلى تحقيق أولى انتصاراته في دوري هذا العام بعد سقوطه في فخ التعادل في مباراتيه الأوليتين لتكون انطلاقة جديدة للفريق الساعي الى المحافظة على لقب النسخة الأولى التجريبية للدوري معتمداً على تشكيلة يبرز منها اللاعبين مرتضى خليل وعلي الحايكي وطلال خالد.

فيما يخوض فريق الجامعة الخليجية برصيد نقطة وحيدة من مباراتين خاضهما حتى الآن في الدوري وسط غموض بشأن الوضعية الفنية التي سيكون عليها الفريق بعد غيابه عن ملاعب الدوري وفترة التوقف .