قتل 210 فلسطينيين على الأقل وأصيب نحو 400 آخرين في غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات للاجئين في وسط غزة اليوم السبت، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة الذي تديره حركة حماس.

لكن متحدثا باسم الجيش الإسرائيلي قال للعربية إن عدد القتلى الفلسطينيين في عملية النصيرات لم يتجاوز الـ 100.

وأعلن الجيش الإسرائيلي قبل ذلك في بيان أنه خلال "عملية خاصة صعبة خلال النهار في النصيرات، تم تحرير أربعة رهائن إسرائيليين".
استهداف "بنى تحتية" قتالية في النصيرات

وقبل إعلانه تحرير الرهائن، قال الجيش الإسرائيلي السبت إنه يستهدف "بنى تحتية" قتالية في قطاع النصيرات، فيما أفاد شهود عن قصف بمسيّرات ومروحيات على المخيم.

من جانبه أعلن المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح قرب النصيرات الطبيب خليل الدقران سقوط 15 قتيلا في ضربات إسرائيلية مكثفة أوقع كذلك عشرات الجرحى.

وتجري معارك عنيفة بين الجيش ومقاتلين فلسطينيين في مخيّمي البريج والمغازي المجاور، على ما أفاد شهود.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه خلال عملياته في البريج ودير البلح، ضرب "عشرات الخلايا والبنى التحتية"، من بينها نفق يقع في "منشأة مدنية".
ضرب مدرسة للأونروا

وتركزت الضربات الإسرائيلية في الأيام الأخيرة على وسط قطاع غزة ولا سيما مخيم النصيرات حيث استهدفت إحدى هذه الغارات الخميس مدرسة تابعة لوكالة (أونروا) موقعة 37 قتيلا وفقا لمستشفى محلي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مسؤوليته عن هذه الغارة، مشيراً الى أنها استهدفت "مجمّعا لحماس". وأفاد الجيش الجمعة بأنه قتل 17 مقاتلا في المدرسة.

لكن حركة حماس قالت في بيان إن الجيش الإسرائيلي نشر "معلومات زائفة"، مؤكدة أن بين القتلى 14 طفلا.