صنعاء - سرمد عبدالسلام

قتل شخص وأصيب اثنان خلال سقوط صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات المتمردين الحوثيين على محافظة لحج جنوب اليمن.

وقال مصدر محلي في محافظة لحج لـ "الوطن" إن "صاروخاً بالستياً سقط في منطقة خالية تستخدم كمراعي للأغنام بالقرب من قاعدة العند العسكرية".



وأضاف المصدر ان "الصاروخ تسبب في مقتل أحد رعاة الأغنام فيما أصيب اثنان اخرون بجروح خطيرة وتم نقلهما إلى احد مستشفيات المحافظة، نتيجة سقوطه بالقرب منهم"

وكانت وسائل إعلام تابعة للحوثيين قد أكدت إطلاق الميليشيات صاروخاً باليستياً نوع "بدر1" على قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج جنوب البلاد.

وزعمت وسائل الإعلام الحوثية أن الصاروخ استهدف قاعدة العند العسكرية التي يتمركز فيها جنود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن "إعادة الأمل" بقيادة السعودية، وقوات الشرعية اليمنية.

وتواصل مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران إطلاق الصواريخ والقذائف المدفعية بصورة عشوائية منذ 3 سنوات نحو المدن اليمنية المحررة وباتجاه أراضي المملكة العربية السعودية والتي أسفرت عن الاف الشهداء والجرحى.

وكان العقيد تركي المالكي الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي قد أكد في تصريحات سابقة أن إيران مازالت مستمرة في تهريب الصواريخ الباليستية لجماعة الحوثي المتمردة، متعدية على قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن القومي التي تحظر توريد الأسلحة للحوثيين.

ويمثل ميناء الحديدة الاستراتيجي غرب اليمن أحد اهم منافذ التهريب التي تستغلها الميليشيات في الحصول على الأسلحة والصواريخ المهربة من إيران.