بيروت - (الوطن)

شن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني هجوماً عنيفاً على ميليشيات "حزب الله" اللبناني مؤكداً أن "الحزب جزء من الحكومة اللبنانية ولم يكتفِ بتقديم الدعم اللوجستي من خبرات ومقاتلين لميليشيات الحوثي الإيرانية، بل قام بتحويل الضاحية الجنوبية إلى منصة لإدارة الماكينة الإعلامية للانقلاب في اليمن ومهاجمة وتشويه تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية".

وأضاف الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "أوجه الدعوة للحكومة اللبنانية ووزير الإعلام اللبناني إلى الالتزام بسياسة النأي بالنفس التي أعلنتها تجاه الصراعات في المنطقة".



وطالب الوزير اليمني الحكومة اللبنانية بـ"التدخل لوقف الأنشطة التخريبية والتحريضية لميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في لبنان بغطاء سياسي وأمني ودعم مالي من "حزب الله"".

وقال الإرياني على "تويتر"، "أطالب الحكومة اللبنانية بوقف بث قناة "المسيرة" الفضائية والساحات والمواقع الإلكترونية والعشرات من العناصر التابعة لميليشيات الحوثي الإيرانية الناشطين في لبنان".

وذكر أن "هذه الأنشطة غير القانونية تساهم في إطالة أمد الحرب، وتضر بأمن واستقرار اليمن، وبالعلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين".