* وقف "مساء بيراميدز" 15 يوماً وتحذير القناة من وقف البث حال تكرار المخالفات

القاهرة - عصام بدوي، (وكالات)

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، "منع عضو مجلس النواب، ورئيس نادي الزمالك، المستشار مرتضى منصور من الظهور الإعلامي، سواء المرئي أو المسموع أو المطبوع أو عبر المواقع الإلكترونية، لمدة عام بسبب تطاوله على بعض الهيئات والوزارات، ورموز الرياضة في مصر خلال الفترة القليلة الماضية"، إضافة إلى منع برنامج "مساء بيراميدز"، الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي على قناة "بيراميدز الفضائية" لمدة 15 يوماً.



وجاء في بيان صادر عن المجلس، تلقيه توصية من لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي بشأن حلقتين ظهر فيهما مرتضى منصور في برنامج "مساء بيراميدز" على قناة بيراميدز، بتاريخ 12 و27 سبتمبر.

وأضاف البيان "تلقينا توصية بشأن إهانات وانتهاكات صارخة لحرية التعبير والرأي والقيم الأخلاقية والاجتماعية باستضافة أحد المسؤولين الرياضيين والسماح له بالتلفظ بعبارات مرسلة تسيء لآخرين وللجمهور وتخالف ميثاق الشرف الإعلامي".

وتابع البيان "وحفاظا على مقتضيات الأمن القومي بعدم التحريض على إثارة الجماهير الرياضية والتطاول عليها والتحقير من شأن رموز الرياضة المصرية، قرر منع مرتضى منصور من الظهور على جميع وسائل الإعلام".

وفي قرار آخر وبخصوص نفس الحلقتين، أنذر المجلس قناة "بيراميدز" بإمكانية توقيع عقوبة منع البث حال استمرار المخالفات.

وأعلن المجلس منع بث برنامج "مساء بيراميدز" لمدة 15 يوما. يذكر ان البرنامج يقدمه الاعلامي الشهير مدحت شلبي.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في وقت سابق، قرارا بإيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة عام كامل، وتغريمة 40 ألف دولار، كما قررت اللجنة الأولمبية المصرية تجميده وإيقافه.

وأعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، السبت الماضي، إيقاف مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، لمدة عام كامل وتغريمه 40 ألف دولار، بعد التصريحات التى أدلى بها فى وقت سابق ضد رئيس الاتحاد الأفريقى، أحمد أحمد، وسكرتير "الكاف"، عمرو فهمى.

وقررت لجنة الانضباط حرمان رئيس نادى الزمالك، من ممارسة أى نشاط متعلق بكرة القدم إدارياً ورياضياً على مدار عام كامل، مشيرة إلى أن "الكاف" سيعاقب النادى بحرمانه من اللعب فى المسابقات القارية حال عدم تنفيذ مرتضى منصور العقوبة.

وأوضحت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن نادى الزمالك يحق له تقديم استئناف ضد القرار خلال 3 أيام.

وأرسلت اللجنة الخطاب السبت الماضي إلى ثروت سويلم، المدير التنفيذى للاتحاد المصرى لكرة القدم، من أجل إخطار الزمالك بالعقوبات التي تم توقيعها على رئيس النادي.