توج لاعب منتخبنا الوطني للترايثلون عبدالرحمن حسن الحسن بالميدالية الذهبية في سباق "سبرنت الترايثلون" الذي أقيم اليوم الجمعة ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، وذلك بعد أن نجح في إنهاء السباق بزمن وقدره 1:08:10 ساعة، محرزًا المركز الأول في السباق ومحققًا الميدالية الذهبية.

وقدم الحسن أداء مثاليًا خلال مشاركته في سباق منافسات السباحة لمسافة 750 مترًا إضافة إلى ركوب الدراجة لمسافة 20 كيلو مترًا، والجري لمسافة 5 كيلو مترات، بفضل ما يتمتع به من خبرة في مثل هذه السباقات بعد مشاركته في العديد من السباقات المحلية والخارجية في الفترة السابقة، ونجح الحسن في رفع علم المملكة عاليًا في الدورة من خلال إحرازه للميدالية الذهبية، بعد سباق قوي ومنافسة كبيرة.

ومن جانبه نجح لاعب المنتخب الوطني أحمد طارق الحلاق من إحراز المركز الثالث والتتويج بالميدالية البرونزية بعد أن أنهى السباق في زمن وقدره 1:11:28 ساعة، محرزًا الميدالية الثانية للبحرين في سباق "سبرنت ترايثلون"، مؤكدًا علو كعبه في رياضة الترايثلون التي تحظى باهتمام ورعاية كبيرة من جانب القيادة الرياضية في المملكة.



وحققتا لاعبتا منتخبنا الوطني فاطمة العالي وكنده محمد الميدالية الذهبية لمسابقة نهائي الزوجي في لعبة كرة تنس الطاولة إثر تفوقهما على لاعبات المنتخب الكويتي بنتيجة (3/1)، كما حققتا اللاعبتان دانا الخياط وريان راشد الميدالية البرونزية في مسابقة الزوجي إثر خسارتهما في الدور نصف النهائي.

وفي المقابل حقق اللاعبان محمد العالي وعلي محمد في نهائي مسابقة الزوجي لفئة الشباب الميدالية الفضية لحصولهما على المركز الثاني إثر تخلفهما أمام المنتخب القطري بنتيجة (3/1)، مسجلين بذلك في رصيدهم الميدالية الثانية بعدما حققا أيضًا الميدالية الفضية بمسابقة الفرق لخسارتهما الوحيدة أمام منتخب قطر بنتيجة (3 /صفر) من بين بقية المباريات التي تمكن جميعها من تحقيق الفوز فيها، وحولت مسار الميدالية الذهبية عن منتخبنا إلي الميدالية الفضية.

ويراود جميع لاعبي منتخبنا الوطني لكرة الطاولة في ختام منافسات مسابقة الفردي للأدوار الإقصائية غدًا لفئتي الشباب والشابات طموح رغبة تحقيق المزيد من خطف الميداليات الملونة خلال منافساتهم ممزوجة بكل الامنيات لبلوغ التأهل للأدوار النهائية، محملين بذلك آمال تخطي منافسيهم لاعبي المنتخبات التي سيلاقونها على فترتين صباحا ومساءا لتحديد الفائزين بالميداليات المخصصة للمراكز الثلاثة الأوائل.

وتوج منتخبنا الوطني لكرة اليد بالميدالية البرونزية بعدما حقق فوزه على نظيره المنتخب العماني بنتيجة(31/24) في مواجهة الجولة الأخيرة الخامسة لمنافسات بطولة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، وكان منتخبنا قد حقق من خلال مشواره 3 انتصارات جمع من خلالها في رصيده 6 نقاط ، والتي جاءت أمام منتخبات قطر والإمارات وعمان فيما تعرض لخسارتين أمام منتخبي السعودية والكويت.

كما اختارت اللجنة الفنية لاعب منتخبنا الوطني محمود جليل كأفضل لاعب في مباراة منتخبنا امام المنتخب العماني وتم تكريمه من قبل عضو اللجنة الفنية ومجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة اليد مجدي ميرزا، ليعتبر اللاعب محمود جليل اللاعب الثالث من منتخبنا الوطني اللذين يكرمون كأفضل النجوم الفائزين بجانب اللاعبين السيد احمد علي الفلاحي والحارس محمد حسين.

وتألق لاعبا منتخبنا الوطني للبليارد الأخوان حسين وحيدر مروم في منافسات فردي الـ(8 كرات) وتأهلا إلى المباراة النهائية بعد فوزهما في مباراتي الدور نصف النهائي وتغلبا على اللاعبين السعودي خالد الغامدي والاماراتي عبدالله الحمادي بالنتيجة ذاتها ، ليكون النهائي بحرينيًا خالصًا وضمنت المملكة الفوز بميداليتين ذهبية وفضية ، حيث تمكن اللاعب حسين مروم في مسابقة الفردي من تحقيق الميدالية الذهبية ، بعدما تغلب على شقيقه حيدر مروم الذي حقق فضية المسابقة ذاتها.

وبرع الأخوان في مباراتي نصف النهائي بتخطي حسين البطل السعودي العالمي خالد الغامدي، وهو ثاني فوز بحريني على اللاعب السعودي في البطولة العربية في الأردن أواخر العام الماضي ليكون حسين وحيدر قد فازا على بطل عالمي في مناسبتين مختلفتين.

ويختتم منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية مشواره صباح السبت في مشاركته الأخيرة في مسابقتي فردي ضد الساعة لفئتي الشباب والناشئين ، حيث ستكون مشاركة فئة الناشئين في السابق الأول في مسافة (10 كيلومتر) بمشاركة اللاعبين حسن عقيل ثامر ومحمد حسن جواد، فيما سينطلق السباق الثاني مباشرة لفئة الشباب في المسافة (20 كيلومتر) بمشاركة اللاعبين مهدي حسن جواد ومحمد عقيب ثامر، ويأمل دراجونا في ختام مشوارهم بتحقيق نتائج مشرفة لبلوغ الصعود على منصة التويج بالميداليات الملونة ورفع المعدل الحالي الي عدد اكبر بعدما توجو في السباقات الماضية 3 ميداليات برونزية.

وبذلك حصد منتخب التنس لكرة الطاولة منذ انطلاقة مشواره حتى يوم الامس الجمعة 5 ميداليات ملونة منها ذهبيتين وفضيتين وبرونزية ، على ان يطمح لاعبونا في منافسات اليوم الأخير من رفع غلة عدد الميداليات المخصصة في اختام منافسات الدورة .

يواصل منتخبنا الوطني للبليارد مشواره في الدورة لليوم الثاني على التوالي وذلك ، حينما يخوض الاخوان حسين وحيدر مروم ادوار المنافسات الاقصائية لمسابقة فردي الـ(9 كرات) والتي تقام على صالة (E-Zone) بإمارة دبي ، ويطمح الشقيقان حيدر وحسين علي مروم بعد تحقيقهما ميداليتي الامس الذهبية والفضية اللتين حققوها في منافسات مسابقة الـ(8 كرات) ان يتكررا ذات الإنجاز.

وتنتظر المنتخب الوطني صباح الغد منافسات جديدة بسباق سبرنت دواثلون التي يتكون من الجري وركوب الدراجة، حيث يمثل المنتخب الوطني في السباق 4 لاعبين هم عبدالرحمن الحسن، أحمد طارق، حامد الحمراني، محمد جناحي، وينتظر أن يواصل أبطال البحرين في رياضة الترايثلون حصد الميداليات الملونة في هذا السباق وإنهاء المنافسة على منصة التتويج.

ومن جانبه دشن منتخبنا الوطني للسباحة مشواره بمنافسات دورة الا لعاب الخليجية الأولى بمشاركة 11 لاعبا من الجنسين شباب وبنات ، وذلك بالألعاب المخصصة وهي : (400 م متنوع ، 100م ظهر - 50 متر صدر -800 م حرة – 4100 م حرة مختلط – نهائي –4200 حرة – نهائي الأدوار النهائية في حال التأهل) ، وستكون منافسات السباحة مقسمة على فترتين صباحا ومساءا.

وستكون أولى المشاركات عند الساعة 9 صباحا بتوقيت مملكة البحرين لفئة الشباب والبنات لمسابقة الـ800 متر حرة عبر اللاعبين سناء ليليان وشهد بلول واحمد طحيبش وادم حسين ، كما ستشارك أيضا اللاعبة سناء ليليان واحمد طحيبش في الفترة المسائية مسابقة 400 متر متنوع ، اما في مسابقة 100 متر ظهر بمشاركة اللاعبين اماني العبيدي وشهد بلول وهاشم الحسيني وعلي عبدالمنعم ، وفي مسابقة 50 متر صدر بمشاركة حيدر عباس و آية عادل بن رجب وهبة عبدالغفور وناصر وائل حسين ، واخيرا ستكون مشاركة فريق البحرين في مسابقة 4*200 حرة – نهائي.

ويخوض لاعب منتخبنا للعبة الجودو مشواره بالدورة في وزن تحت 66 كلج ضمن مرحلة الأدوار التأهيلية وذلك عند الساعة 3:00 من ظهر اليوم بتوقيت مملكة البحرين على صالة مبادلة ارينا بالعاصمة ابوظبي.

ورفعت منتخباتنا الوطنية لمملكة البحرين حصتها من الميداليات الملونة منذ انطلاقة مشاركاتها في منافسات الألعاب الجماعية والفردية بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة حتى يوم امس الخميس "احدا عشرة " ميدالية في مجموع رصيدها وسط تفاؤل كبير في تحقيق المزيد من الميداليات الملونة ، خصوصا بعد النتائج الإيجابية في العاب الترايلثون والطاولة والبليارد وكرة اليد التي تحققت وأضافت في خزينة منتخباتنا الوطنية بواقع مجموع 48 ميدالية ملونة منها ( 14 ذهبية و14 فضية و 20 برونزية) ، مع الامنيات مزيدا من الانتصارات المؤملة بتقليد منتخباتنا الوطنية المتواجدة حتى الآن في منافسات الدورة من تحقيق المزيد من الميداليات الملونة.