قالت مصادر أمنية مصرية ، إن أجهزة الأمن، ألقت القبض السبت، على حاتم عبد اللطيف، وزير النقل الأسبق في حكومة "الإخوان" التي كان يترأسها هشام قنديل.

وأضافت المصادر، أن إلقاء القبض على عبد اللطيف، جاء بعد أن أدلى محمود عزت، القائم بأعمال مرشد "جماعة الإخوان"، بمعلومات لجهات التحقيق حول ممولي الجماعة من رجال الأعمال.

وكان عبد اللطيف ينتمي لحزب "الحرية والعدالة" (منحل) الذراع السياسية لـ"جماعة الإخوان"، وكان قبل اختياره وزيراً، وكيلاً لكلية الهندسة بجامعة عين شمس للدراسات العليا.



وسبق لأجهزة الأمن، أن ألقت القبض، الأحد، على خالد الأزهري، وزير القوى العاملة، في حكومة قنديل أيضاً، بالتهمة نفسها التي وجهت إلى عبد اللطيف، وهي تمويل الجماعة التي تصنفها القاهرة "إرهابية".

وكان الأزهري، متهماً في قضية حرق مبنى محافظة الجيزة، في أعقاب فض اعتصامي ميداني "رابعة العدوية"، و"نهضة مصر" في أغسطس 2014، وتم إخلاء سبيله في أكتوبر 2016.

وأشارت المصادر، إلى أن اتهام بعض الوزراء في حكومة قنديل، يأتي في سياق الاتهامات التي وجهت إلى عدد من رجال الأعمال المتهمين بتمويل الجماعة، ومنهم صفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة شركة "جهينة" لمنتجات الألبان، وسيد السويركي، صاحب سلسلة متاجر "التوحيد والنور"، متوقعة الكشف عن متهمين آخرين بتمويل الجماعة، خلال الأيام المقبلة.