قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن استهداف مليشيات الحوثي الإرهابية منزل محافظ مأرب، سلطان العرادة، "إفلاس وفشل".

وأضاف الإرياني، في سلسلة تغريدات على تويتر: "ندين ونستنكر بأشد العبارات استهداف المليشيات المدعومة من إيران منزل محافظ مأرب اللواء البطل سلطان العرادة بمديرية الوادي بصاروخين باليستيين، ما أدى إلى ترويع النساء والأطفال وخلف أضرارا كبيرة في المنزل وعدد من المنازل المجاورة له".



وأوضح أن "الاستهداف الإرهابي لمنزل الشيخ سلطان العرادة، الذي بات أيقونة لصمود ونضال واستبسال مأرب في مواجهة مليشيات الحوثي، ونموذجا للتفاني والإخلاص والبذل والتضحية في خدمة الوطن، عمل انتقامي جبان يؤكد حالة الإفلاس التي تمر بها المليشيات، وفشل كل محاولاتها النيل من صمود المحافظة وأبنائها الشرفاء".

وطالب المجتمع الدولي والمبعوثين الأممي والأمريكي بـ"إدانة الهجوم وكل الهجمات التي تطول الأحياء السكنية والمنازل ومخيمات النزوح بمحافظة مأرب باعتبارها جريمة حرب وانتهاكا صارخا للقوانين والمواثيق الدولية، وتقديم المسؤولين عنها من قيادات مليشيات الحوثي للمحاسبة باعتبارهم مجرمي حرب".

وفي وقت سابق، قصفت مليشيات الحوثي منزل العرادة بصواريخ باليستية محدثة دمارا كبيرا به.

ومن فوق أطلال منزله، تعهد محافظ مأرب بمقاومة مليشيات الحوثي الإرهابية.

وتزامن الهجوم الصاروخي على منزل العرادة مع توجيه الجيش اليمني وقبائل مأرب للمليشيات ضربة موجعة وإفشال هجوم بري عسكري استهدف اختراق جبهة "الكسارة".

ومنذ فبراير/شباط 2021، صعدت مليشيات الحوثي هجماتها وعملياتها العسكرية للسيطرة على مأرب الغنية بالنفط، وسط صمود كبير من أبناء المحافظة، إضافة إلى مقاومة الجيش ومقاتلي القبائل.