أكدت المهندسة شوقية حميدان الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ان مشروع حديقة سار 525 في مرحلة إعداد وثائق المناقصة مشيرة إلى أن أعمال البدء بتنفيذ المشروع تسير بحسب الخطة الموضوعة.

وبينت حميدان أن إنشاء حديقة بمجمع 525 بسار سيقام على مساحة 3,372 متر مربع حيث سيضم مكونات مختلفة من بينها ممشى يصل طوله إلى حوالي 144متر، وملعب متعدد الإستخدامات تصل مساحته إلى حوالي 163.3 متر مربع وأماكن للجلوس ، بالإضافة إلى منطقة للعب الأطفال بمساحة 453.6 متر مربع تم تزويدها بالإلعاب الحديثة التي تتوافر فيها مواصفات الأمن و السلامة ، حيث تم تجهيز المنطقة بإرضية مطاطية ومظلة، إلى جانب زراعة المسطحات الخضراء بإنواع متعدده من أشجار الظل مثل أشجار التين الباسق و أشجار اللبخ وغيرها من الأنواع ، حيث تبلغ مساحة المنطقة الخضراء حوالي 629.68 متر مربع ، كذلك تم توفير عدد من مواقف السيارات والمباني مرافق عامة.



وقالت حميدان أن هذا المشروع سيمثل إضافة نوعية للمرافق والحدائق التي يتم تنفيذها في المحافظة الشمالية بالتعاون مع مجلس بلدي المنطقة الشمالية ، حيث سيلبي احتياجات الاهالي.

من جهته قال رئيس المجلس البلدي الشمالي أحمد محمد الكوهجي بان مشروع حديقة سار مجمع 525 قائم ويسير بحسب الخطة الموضوعة لهذا المشروع والذي بدوره سيخدم أهالي المنطقة.

وأضاف الكوهجي إن "مشروع الحديقة يعتبر من المشاريع المميزة في سار لما يحتويه المشروع من عناصر ومكونات جمالية تضيف متنفس إلى الأهالي".

واكد انه من المؤمل ان يبدأ المشروع في اقرب فرصة بعد الأنتهاء من كافة الأجرائات الرسمية بين وزارة البلديات ووزارة المالية لأرساء المناقصة حسب الألية المتبعة بلجنة المناقصات.