شهد الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبداالله آل خليفة وزير الداخلية ، صباح اليوم، ختام مسابقة الأمن العام للقرآن الكريم ، في نسختها الرابعة ، والتي نظمتها الادارة العامة للحراسات ، وشارك فيها هذا العام 200 من الضباط وضباط الصف والمدنيين من مختلف إدارات وزارة الداخلية ، وذلك بحضور سعادة رئيس الأمن العام ، معالي وكيل وزارة الداخلية وسعادة المفتش العام.

وأكد معالي الوزير أن تنظيم هذه المسابقة ، يأتي في إطار النهج القويم والسنة الحميدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، عاهل البلاد المفدى ، حفظه الله ورعاه ، والمتمثلة في الرعاية الملكية السامية لجائزة البحرين الكبرى للقرآن الكريم، والتي تقيمها مملكة البحرين سنويا ، وتعد من أعرق مسابقات القرآن الكريم على المستوى المحلي والإقليمي.

وأضاف أن القرآن الكريم ، يمثل زادا معنويا لرجال الأمن ، الذي يؤدون مهامهم بوطنية وإخلاص ، ملتزمين بالعهد والولاء ، ولذلك فإن الوزارة تولي مسابقات حفظ وتجويد القرآن ، الأهمية التي تستحقها في اطار تبني البرامج والفعاليات الدينية ونشر قيم الخير والعطاء.



وثمن معاليه ، المشاركة الإيجابية وروح المنافسة الشريفة بين المشاركين والمستوى الرفيع الذي ظهروا به خلال تصفيات المسابقة ، مشيدا بدور الادارة العامة للحراسات في الإعداد والتنظيم ، موجها معاليه إلى الاستمرار في تنظيم المسابقة سنويا وإضافة فرع جديد في المسابقة ، يتعلق بالمؤذنين.

من جهته ، أعرب العقيد فيصل محسن العرجاني ، المشرف على المسابقة ، عن خالص الشكر لمعالي وزير الداخلية على رعايته للمسابقة ودعمه الكوادر البشرية وتعزيزها للارتقاء بالعلم والمعرفة في شتى المجالات ، موضحا أن المسابقة والتي تهدف إلى بث روح المنافسة بين المشاركين ، شهدت هذا العام إقبالا واضحا ، لما تحظى به من دعم من معالي وزير الداخلية ، بالإضافة إلى السمعة الطيبة التي اكتسبتها عبر النسخ السابقة.

هذا ، وقد تفضل معالي الوزير ، بتسليم الشهادات للفائزين والمكرمين ، ومنهم أوائل فروع المسابقة وأعضاء لجنتي التحكيم والتنظيم ، معربا عن تمنياته للجميع بالتوفيق والسداد في خدمة الوطن.