زهراء حبيب



أكد نائب المدير العام لشركة النصر للسفر والسياحة السيد طالب الدرازي أن حجم الأقبال لروسيا وتحديداُ مدينة سوتشي السياحة تشهد اقبالاً منقطع النظير تجاوز سقف 70% من نسبة الحجوزات خلال الرحلات الصيفية، منوهاً إلى اكتمال أعداد المسافرين لأول رحلة مباشرة لسوتشي تنطلق على متن الناقلة الوطنية « طيران الخليج» في 10 يونيو المقبل.

وكشف سيد طالب الدرازي تفاصيل الرحلات الصيفية التي تسيرها شركة النصر للسفر والسياحة خلال فترة الصيف، بعد التعاقد مع الناقلة الوطنية «طيران الخليج» بتدشين أول رحلة مباشرة إلى مدينة سوتشي الروسية في 10 يونيو المقبل، وتخصيص طائرة بـ166 مقعد لمسافريها يوم الأثنين من كل أسبوع.

وقال الدرازي إن روسيا تحتل المرتبة الأولى حالياً في أكثر الوجهات اقبالاً من قبل العائلات البحرينية بالاضافة إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وهناك توجه ونمو لأعداد السواح الخليجين المتوجهين إلى روسيا خاصة خلال السنوات الماضية، بيد أن جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية قللت من عدد السياح لفترة من الوقت.

وعاد الأقبال على السياحة في روسيا بصورة مضاعفة في الأونة الأخيرة، وأصبحت من أكثر الوجهات السياحية طلباً، وذلك لتنوع البرنامج السياحي وسهولة الحصول على التأشيرة السياحية الالكترونية مقابل رسوم لا تتجاوز 20 دينار للشخص، ناهيك المستوى الراقي للخدمات الفندقية، وترحيب الشعب الروسي بقدوم السواح الخليجين والعرب، وحسن معاملتهم للزائرين والحرص على تقديم أفضل الخدمات والترحيب بهم طوال فترة تواجدهم في البلاد.
وأكد الدرازي بأن نسبة الحجوزات في الشركة لرحلات روسيا لشهر يونيو الجاري تجاوز 70% خاصة إلى منطقة سوتشي الروسية، ويتوقع زيادة هذه النسبة للتجاوز 90% خلال شهر يونيو وأغسطس.

وفيما يخص رسوم الرحلات، قال بأن الرحلة تبداً بـ 450 دينار للشخص الواحد لمدة أسبوع في سوتشي، وتصل لـ 770 دينار لمدينة موسكو وسوتشي.

وعن أكثر المناطق التي يرغب المسافرين في زيارتها، أكد بأن هناك 3 مدن في روسيا يحرص المسافر على زيارتها وهي موسكو وسانت بطرسبرغ، وسوتشي المنطقة الجبلية، ومن أهم الأماكن في تلك المدن الساحة الحمراء في موسكو والطبيعة الخلابة في سوتشي بالإضافة إلى عروض السيرك الروسي والدلافين، وحديقة سوتشي التي تستغرق يوماً كاملاً، وسكاي بارك لألعاب المغامرات والمرتفعات.

الجدير بالذكر أن سفير روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين د. ألیكسي سكوسوریف كشف مسبقاً في تصريح خاص لـ«الوطن» عن قرب إطلاق رحلات بين البحرين ومقاصد جديدة في روسيا بينها سوتشي وسان بطرسبورغ، وبأن عدد السياح العرب إلى روسيا حتى سبتمبر 2023 بلغ نحو 106 آلاف شخص زائر في وقت ترتفع أعداد السياح الخليجيين بشكل مضطرد، إذ بلغ عدد السياح من البحرين فقط 1600 سائح، فيما زار روسيا نحو 8 ملايين شخص أثناء عام 2023 من مختلف بلدان العالم.