تسلَّم عميد كلية الآداب بجامعة البحرين الدكتور عبدالعزيز محمد بوليله، جائزة "الكلية المتميزة" Premier College، من وكالة الاعتماد البريطانية وذلك خلال مشاركته في المؤتمر السنوي الذي نظمته وكالة الاعتماد البريطانية، يومي الاثنين والثلاثاء (9 _ 10 مايو 2022). واستحقَّت كلية الآداب هذه الجائزة العالمية لحصولها على أعلى مستويات التقييم العالمي لبرامجها للأعوام الأربعة المقبلة (2022-2026).

وأكد عميد الآداب - خلال كلمة له في المؤتمر - أن هذا التكريم يعدُّ شرفاً كبيراً لجامعة البحرين، وهو في نفس الوقت تحدٍّ جديد للمحافظة على التميز في جميع الأصعدة ولاسيما البرامج الأكاديمية التي تطرحها الكلية، وتلبي حاجات سوق العمل المحلية، والعالمية، وتحقق أهداف التنمية المستدامة، والرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030.

وقدَّم د. بوليلة الشكر لرئيس مجلس إدارة وكالة الاعتماد البريطانية الدكتور موريس دومك، والرئيس التنفيذي للوكالة الدكتور لي هاموند، ورئيس فريق الاعتمادية الدكتور لورنس واتسون، ورئيسة المؤتمر الدكتورة لزلي هاتون، على الجائزة العالمية المقدمة للكلية.



وأثنى د. بوليلة على جهود الهيئة الأكاديمية والإدارية في الكلية، وقال: "إن هذه الاعتمادية الدولية، والجائزة المستحقة لم تكن لتتحقق لولا تشجيع ومتابعة رئيسة الجامعة الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، والجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل في الكلية، بدءاً من مديرة مكتب الجودة الدكتورة أماني الحلواجي، ورئيس لجنة المناهج الدكتور مدني عثمان، ورؤساء الأقسام في الكلية كل من: رئيسة قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية الدكتورة ضياء الكعبي، ورئيسة قسم العلوم الاجتماعية الدكتورة موزة الدوي، ورئيسة قسم علم النفس الدكتورة شيخة الجنيد، ورئيسة قسم اللغة الانجليزية وآدابها والدكتورة غادة أحمد جاسم، ورئيس قسم الاعلام والسياحة والفنون الدكتور كمال الغربي، بالإضافة جهود إلى أعضاء مجلس الكلية، ولجان الكلية المختلفة الذين يستحقون كل الشكر والثناء.