- العمل جارٍ لهدم مبنى المسافرين القديم وتخصيصه لقاعات تشريفات

- تحديد موقع محطة "مترو البحرين" من أمام مبنى المسافرين

- تعرفة مواقف السيارات بالمطار الأدنى مقارنة بدول المنطقة



أنس الأغبش

كشف الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح، عن تعيين مقاول محلي للشروع بالمرحلة الأولى من مشروع قرية الشحن الجوي السريع بمطار البحرين الدولي في يونيو الجاري، بعد أن تم الانتهاء من تقييم العطاءات، مبينا أن هذه المرحلة ستكتمل بنهاية عام 2023.

وأضاف في رده على سؤال لـ"الوطن"، على هامش مؤتمر ومعرض TRANS Middle East للشحن والخدمات اللوجستية، برعاية وزير المواصلات والاتصالات، أنه سيتم توقيع العقد مع المقاول خلال الشهر الجاري، لتنفيذ المرحلة الأولى بكلفة إجمالية تبلغ 12 مليون دينار، بعد أن تم تخصيص منشآت تلك المرحلة للمستثمرين.

يذكر أن مجلس المناقصات والمزايدات، طرح في نوفمبر الماضي مناقصة الأعمال الإنشائية للقرية، تنافست عليها 14 شركة، حيث تقدمت شركة "ابسال بول كونتراكتينج" بأقل عطاء بلغ 11.7 مليون دينار.

وبشأن مستجدات المرحلة الأخيرة من توسعة مبنى المسافرين الجديد، أوضح البنفلاح لـ"الوطن"، أنها ستكتمل مع نهاية يونيو الحالي، حيث تتضمن هدم جزء من المبنى القديم لإضافة بوابتي مغادرة ليصل العدد الإجمالي إلى 12 بوابة، بينها بوابة واحدة مخصصة لطائرات A380.

وحول مصير مبنى المسافرين القديم، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة المطار، أن العمل يجري حالياً على هدمه وسيستغرق ذلك، حيث سيتم إنشاء قاعات تشريفات مخصصة لكبار الشخصيات في مقره.

وفيما يتعلق بتخصيص محطة لـ"مترو البحرين" في مطار البحرين بعد تنفيذ المشروع، أوضح البنفلاح، أن هناك تنسيق قريب بين وزارة المواصلات والاتصالات وشركة مطار البحرين بشأن "المترو"، حيث تم تحديد موقع المحطة من أمام مبنى المسافرين الجديد.

وبسؤاله حول تغير تعرفة مواقف السيارات في المطار بعد بدء تنفيذ "مترو البحرين"، لفت البنفلاح إلى أن الموضوع سابق لأوانه ولم نصل إلى مرحلة النظر في تأثر التعرفة بحركة "المترو"، لاففتاَ إلى أسعار تعرفة مواقف السيارات في المطار تعتبر الأدنى على مستوى المنطقة.