اطلع المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة رئيس مجلس أمناء كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، خلال جولة تفقدية على مشروع توسعة حرم كلية البوليتكنك بمدينة عيسى، والمرافق والخدمات بها، بحضور الرئيس التنفيذي للبوليتكنك البروفيسور كيران أوكاهون.

وأوضح الوزير أن مشروع التوسعة يأتي تنفيذاً للتوجيهات الحكومية الرامية إلى تطوير البيئة التعليمية في الكلية بما يرتقي بجودة الخدمات التعليمية.

وقال: "إن الحكومة تولي اهتمامًا بالغًا لتطوير المنظومة التعليمية في الكلية، بما يتناسب مع الأهداف المنشودة، وتهيئة البنية التحتية بالشكل الذي يحقق الأهداف الوطنية"، مشيرًا إلى حرص الإدارة في البوليتكنك على استمرار التواصل مع جميع الجهات المعنية من أجل تلبية احتياجات الكلية وموظفيها في أسرع وقت، وعلى أكمل وجه.



وأوضح المبارك أن المشروع يتضمن أعمال انشائية لاضافة مساحات تعليمية في حرم كلية البحرين التقنية(بولتكنك البحرين)، وبكلفة تبلغ 1.35 مليون دينارًا بحرينيًا، سيخصص لقاعات دراسية للطلبة ومختبر، حيث تمت مراعاة كافة متطلبات ومواصفات الاستدامة أثناء تصميم مشاريع التوسعة في حرم الكلية.

وأشاد الوزير المبارك بتعاون وزارة الأشغال وجهودها في تنفيذ عمليات التوسعة في مختلف مراحل التصميم وطرح المناقصة وترسيتها ومتابعة أعمال التنفيذ ، والتي من المتوقع الانتهاء منها بشكل كامل وتسليمها مع نهاية العام الجاري.

وأضاف: "ستسهم أعمال التوسعة هذه في زيادة المرافق التعليمية للطلبة، مما يساعد على استيعاب المزيد من الطلبة وتعزيز العملية التعليمية، مع الحرص على توفير بيئة تعليمية عالية الجودة، قادرة على مواصلة تحقيق التميز الأكاديمي ودعم سوق العمل بخريجين مؤهلين للعمل بما يلبي متطلبات السوق".