نجح فريق طبي بالمستشفيات الحكومية وبالتعاون مع أطباء زائرين من المملكة الأردنية الهاشمية بإجراء عمليتين ناجحتين لزراعة الكلى لمواطنَين بمجمع السلمانية الطبي. وأفاد الدكتور أحمد محمد الأنصاري، الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية بأن هذه العمليات تأتي ضمن خطط المستشفيات الحكومية ومساعيها لتوفير خدمات صحية شاملة ومتكاملة وذات نوعيةٍ عالية للجميع، مثمّناً في هذ الشأن الدعم الذي يحظى به برنامج زراعة الكلى والأعضاء من مجلس أمناء المستشفيات الحكومية برئاسة الشيخ هشام بن عبد العزيز آل خليفة، والتعاون البنّاء والمحوري مع برنامج الطبيب الزائر التابع للجنة العلاج بالخارج.

وأوضح الدكتور الأنصاري بأن المستشفيات الحكومية تسعى لتغطية أكبر قدرٍ من المرضى الذين تتطلب حالتهم الصحية زراعةً للكلى وفق المعايير والضوابط المحددة، وأضاف بأن برنامج زراعة الكلى والأعضاء يشمل على دراسة تطوير جوانب أخرى من زراعة الأعضاء كالكبد والبنكرياس ووضع الخطط المستقبلية لذلك. ويؤكد على أن المستشفيات الحكومية تؤمن بالدور المحوري لكوادرها الطبية، وتحرص على تعزيز مشاركتها الفعّالة في مساعي الارتقاء بالرعاية الصحية بمملكة البحرين، معرباً عن فخره واعتزازه بالطواقم الطبية والتمريضية والفنية القائمة على البرنامج.



من جانبهم، تقدم المرضى بالشكر الجزيل إلى الفريق الطبي الجراحي والتمريضي بمجمع السلمانية الطبي وكل من كان له دور في إجراء هذه العمليات، مؤكدين حصولهم على الرعاية والاهتمام من قبل الطاقم الطبي قبل وبعد العملية، كما تقدموا بشكر خاص لكل من أبدى رغبته في التبرع لهم، مثمنين مواقفهم النبيلة والإنسانية في هذا الجانب.

ومن المقرر ان يقوم الطاقم الطبي بإجراء عمليتين جراحيتين لتصحيح وإعادة ترميم الحالب لمرضى بحرينيين اجرى كل منهما عمليات زراعة كلى خارج مملكة البحرين، مما يعكس قدرة الطاقم الطبي المؤهل بالمستشفيات الحكومية للتعامل مع المضاعفات التي قد تحدث بعد العمليات داخل وخارج المملكة.