أشاد النائب عمار أحمد البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان، عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب بالإنجاز الحضاري لمملكة البحرين في حفاظها على موقعها ضمن الفئة الأولى بتقرير وزارة الخارجية الأمريكية المعني بتصنيف الدول في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص للعام الخامس على التوالي.

وأكد أن هذا الإنجاز هو ثمرة نتائج المشروع التنموي الشامل لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، الذي أكد دوماً على أهمية ضمان حقوق الإنسان، وجعلها استراتيجية وطنية تعمل بها مملكة البحرين في تعزيز دولة المؤسسات والقانون وفق الثوابت الوطنية الراسخة، إذ عزز ميثاق العمل الوطني ودستور 2002 والتعديلات الدستورية التي أقرتها السلطة التشريعية المزيد من الاحترام لحقوق الإنسان.

وأضاف البناي: "مملكة البحرين رسخت البيئة القانونية والمؤسسية، وحرصت على تطبيق القوانين وحماية حقوق الإنسان ومكافحة الاتجار في البشر، وهو ما جعلها في أعلى تصنيف دولي في المجال الإنساني، مواصلة بذلك انفرادها بهذه المرتبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".



وأكد أن ما تقوم به مملكة البحرين من جهود جبارة بملف حقوق الإنسان ومكافحة الاتجار بالبشر دليل واضح على أهمية الإنسان في المجتمع، وهو ما نصت عليه التشريعات الوطنية في احترام الحقوق والحريات.