اختتمت مبادرة "ابتسامة"؛ التابعة لجمعية المستقبل الشبابية والمعنية بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال مرضى السرطان وأهاليهم؛ برنامجها الصيفي الرامي إلى تنمية مهارات ومواهب ابطالها الصغار، والترفيه عنهم، ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم الاجتماعية والنفسية.

وحضر البرنامج الذي نظمته المبادرة في مقرها بأم الحصم الأبطال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 4 وحتى 15 عاما من منتسبي المبادرة، وتوزعت أنشطتهم خلاله على حصص تتضمن أعمالا يدوية وفنية وتلوين الفخار وقراءة القصص والطبخ والسينما إضافة إلى رحلات ترفيهية خارجية.

وقد أشرف على البرنامج الصيفي لمبادرة "ابتسامة" عدد من متطوعيها، الذين تولوا مهام استقبال الأطفال وتجهيز الأنشطة التعليمية والترفيهية لهم. وقد أقيم البرنامج هذا العام بدعم من شركة "إنوفست".



ونظمت المبادرة في مقرها حفل تكريم للأطفال الذين شاركوا في البرنامج، وللأساتذة المتطوعين.

وقال السيد محمد السكري عضو مجلس إدارة جمعية المستقبل الشبابية التي تتبع لها المبادرة، المشرف العام على النشاط الصيفي إن هذا البرنامج الذي تحرص مبادرة "ابتسامة" على تنظيمه وتطويره سنويا يهدف إلى استثمار فترة العطلة الصيفية في ملء أوقات فراع الأطفال المنتسبين للمبادرة بالأنشطة الفكرية والثقافية والفنية المفيدة، وبما يسهم في تعزيز معارفهم ومهاراتهم، إضافة إلى صقل مواهبهم في مجالات مختلفة مثل الرسم والفنون وغيرها.

وأشار السكري إلى أن حضور عدد كبير من الأطفال منتسبي المبادرة من أعمار مختلفة هذا البرنامج يوفر اندماجاً أكبر بينهم، ويتيح المجال لتعزيز روح العمل الجماعي عبر توزيعهم على فرق بما يتناسب مع أعمارهم وميولهم، معربا عن شكره لمتطوعي "ابتسامة" المشرفين، ولشركة "إنوفست" على رعايتها الكريمة لهذا النشاط.