عمر البلوشي

صعد فريق عالي للمرة الأولى في تاريخه إلى دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم بعد تفوقه على منافسه مدينة عيسى بنتيجة هدف دون مقابل في آخر مواجهات الفريق ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم، وذلك في اللقاء الذي جمع كلا الفريقين على ملعب النادي الأهلي في الماحوز.

وشهدت المباراة تنافساً وندية كبيرين بين كلا الفريقين طوال مجريات اللعب، مع أفضلية لصالح عالي الذي كان الطرف الأقوى والأكثر هجوماً على منافسه، إلا أن الفريق واجه صعوبة أمام مدينة عيسى الذي لعب بأسلوب دفاعي قوي حال دون تسجيل الفريق أي هدف في الشوط الأول.



وفي الشوط الثاني دخل عالي إلى اللقاء وضغط على منافسه كثيراً خلال هذا الشوط، ليحصل الفريق على ركلة جزاء سجلها المحترف البرازيلي بريتو بنجاح.

وكاد أن يفرط عالي بالتأهل المباشر للأضواء بعدما نفذ مدينة عيسى ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالقائم وعادت إلى لاعب المدينة الذي سجلها، إلا أن حكم الراية أعلن عن وقوف صاحب الهدف في حالة تسلل.

وشهدت نهاية المباراة احتفالات من لاعبي وجماهير عالي بهذا الصعود التاريخي إلى الأضواء، حيث تواصلت الاحتفالات إلى خارج الملعب مع العدد الكبير من الجماهير التي وقفت خلف فريقها في هذه المباراة المصيرية.

وبهذا الفوز حل عالي في المركز الثاني برصيد 46 نقطة خلف البحرين بطل الدرجة الثانية بفارق 3 نقاط عنه، فيما جاء المالكية ثالثاً ومن ثم الاتحاد رابعاً اللذان سيخوضان ملحق الصعود والهبوط لاحقاً.