التقى جميل بن محمد علي حميدان، سعادة وزير العمل، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، خالد المقود المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة لدى مملكة البحرين، وذلك في مكتبه بالوزارة.

وخلال اللقاء تم استعراض التعاون المشترك بين وزارة العمل ومكتب الأمم المتحدة في مملكة البحرين، وما تقدمه المنظمة من دعم فني لمملكة البحرين في المجالات العمالية وتنمية الموارد البشرية مؤكداً على أهمية الاستفادة من الخبرات التي تقدمها في مجال تنفيذ السياسات الاستراتيجية المتواءمة مع التشريعات والقوانين الوطنية ذات الصلة. كما استعرض حميدان أبرز المشاريع والمبادرات التي قامت بها مملكة البحرين في مجال التوظيف وتنمية الموارد البشرية والإنجازات المتحققة في ضوء تنفيذ خطة التعافي الاقتصادي والخطة الوطنية لسوق العمل.

وفي هذا السياق، أثنى حميدان على جهود مكتب المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في البحرين في تعزيز الأنشطة الإنمائية والذي يجسد الشراكة الفعالة بين الأمم المتحدة والمملكة خاصة فيما يتعلق بالقضايا العمالية وتطوير بيئة العمل وتقديم مختلف أنواع الدعم الفني العمالي.



من جانبه، أكد المقود على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق في المجال العمالي، مشيداً بما تتمتع به مملكة البحرين من مكانة مرموقة عالمياً على صعيد تطوير أنظمة العمل وجهودها في ترسيخ قيم العمل اللائق.