عقد قطاع شؤون المدارس بوزارة التربية والتعليم اجتماعاً تنسيقياً مع مديري ومديرات جميع المدارس الحكومية، بشأن قرار إعادة جدولة اليوم الدراسي لمختلف المراحل التعليمية ومواعيد انتظار الحافلات، بدءاً من يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر 2022.

وخلال الاجتماع، أكدت الأستاذة لطيفة البونوظة الوكيل المساعد للتعليم أن هذا القرار يأتي في ضوء المشاورات التي قامت بها إدارات العمليات لجميع المناطق التعليمية مع عدد من لجان ومجالس الآباء بمختلف المدارس الحكومية، وبالنظر إلى مخرجات التقارير المرفوعة من اللجان المختصة بوزارة التربية والتعليم، والتي قامت بدراسة إمكانية إعادة جدولة اليوم الدراسي للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، بما يصب في تحقيق الأهداف المنشودة، إلى جانب اهتمام الوزارة المستمر برصد ملاحظات الجمهور وأخذها بعين الاعتبار.

واستعرضت البونوظة الإجراءات التي يجب على المدارس التقيد بها للتأكد من سلاسة عملية نقل الطلبة من وإلى مدارسهم، وأهمية حصر بيانات الطلبة الراغبين بالانتظار في المدرسة حسب التوقيت الحالي أو الانصراف بحسب التوقيت المستحدث، كما ناقشت مع الحضور التوقيت الزمني لليوم الدراسي المستحدث، بناءً على إعادة جدولة اليوم الدراسي.



من جانبها، أثنت المهندسة خلود الكعبي مدير إدارة الخدمات على جهود المدارس في ضبط عملية نقل الطلبة باستخدام مواصلات الوزارة، وأوضحت المزيد من الإجراءات الواجب اتباعها، وأهمية تفعيل قنوات التواصل لتوفير المزيد من الدعم.

هذا وقد تمت الإجابة عن الاستفسارات المقدمة من قبل مديري ومديرات المدارس، والذين أعربوا عن سعادتهم بالقرار الصادر بشأن جدولة اليوم الدراسي، مما سيسهم في سيرورة عملية نقل الطلبة للمدارس والتخفيف من الازدحام المروري وبالأخص في أوقات الذروة.

حضر اللقاء مديرو إدارات العمليات التعليمية ورؤساء المدارس وعدد من الاختصاصيين في الوزارة.