نظمت جمعية الهلال الأحمر البحريني برنامجا تدريبيا قامت خلاله بتزويد عدد من الناشئة بالمعلومات النظرية والعملية اللازمة لتأهليهم من أجل تقديم خدمة الإسعافات الأولية للمحتاجين عند الضرورة، وذلك في إطار جهود الجمعية للتوسع في تطبيق برنامجها "مسعف في كل بيت".

ونظمت الجمعية هذا التدريب في مقرها بالمنطقة الدبلوماسية تحت عنوان "برنامج المسعف الصغير"، واستهدف فئة الاطفال من سن ١٢ الى ١٧ سنة، حيث يكون الطفل في هذا السن قادر جسديا لتقديم المساعدة بعد الحصول على المعلومة والتدريب الصحيحين .



وقد اشرفت على البرنامج النوعي السيدة فاطمة عبدالله نائب رئيس لجنة الاسعافات الاولية، بمشاركة السيدة عفاف عبدالكريم وهي منسق برامج تدريبية و مدرب معتمد في الإسعافات الأولية، وهاني رمضان وحميد ناصر وهما أيضا مدربين معتمدين في هذا المجال.

وقد تضمن البرنامج التدريبي معلومات نظرية حول الكسور والحروق ونزيف الأنف وضربة الشمس ومعاينه المغمى عليه وغيرها من الحالات التي تتطلب تدخلا إسعافيا أوليا وسريعا، كما تضمن البرنامج شرحا حل محتويات حقيبة الاسعافات الأولية وموضوعات أخرى ذات الصلة.

وتمكن الناشئة المشاركين في البرنامج التدريبي من التطبيق العملي لتلك المعلومات من خلال مجسمات مخصصة لهذا الغاية، والتأكد من اتقانهم للمهارات اللازمة لتقديم الإسعاف الأولي للمصاب قبل وصول المساعدة الطبية اللازمة.