محمد رشاد


قال رئيس اللجنة الاشرافية بمحافظة المحرق المستشار الدكتور علي الشويخ، إن عدد الاعتراضات التي تلقتها اللجنة خلال اليوم الثالث من عرض جداول الناخبين بلغت (100) شكوى، منها (84) إلكتروني، (16) حضوري، موضحاً أن اللجنة قبلت منها (89) طلب فيما رفضت (11) طلباً لعدم استيفاء الشروط القانونية.

وبدأت في تمام الساعة الخامسة مساء أمس لجنة إشرافية المحرق

أعمالها لليوم الثالث في استقبال طلبات الاعتراضات على جداول الناخبين وطلبات تعديل العناوين وإدراج الأسماء، وسط حضور فاق اليومين الماضيين وحرص نسائي وشبابي على التواجد للمشاركة في العرس الانتخابي لمملكة البحرين 2022.


وعبر عدد من المواطنين عن حرصهم للمشاركة في بدايات العرس الانتخابي من خلال تسجيل حضور قوي وكثيف خلال المشاركة في عرض جداول الناخبين باعتبارها عنصر رئيسي ومهم من عناصر العملية الانتخابية، داعين كافة المواطنين ممن لهم حق الانتخاب بضرورة الاستعلام عن أسمائهم في جداول الناخبين لضمان ممارسة حقهم الدستوري في اختيار نوابهم النيابيين والبلدين للأربع سنوات المقبلة.

ومن جانبه أكد المرشح المحتمل محمد المحمود أن مملكة البحرين خلال هذه الأيام تعيش عرس ديمقراطي حقيقي يمتزج فيه الشباب بالخبرات بما يصب في صالح البحرين، مضيفاً نأمل أن يوفق الناخبين في اختيار أفضل المرشحين حتي يكون هناك تكامل نيابي وبلدي يؤمن خدمات تشريعية وبلدية موزاية للنجاحات التنموية الراهنة التي تشهدها البحرين على مختلف المستويات وكافة الأصعدة.

وطالب المواطنين من مختلف أنحاء البحرين أن يتدفقوا إلى اللجان أو الموقع إلكتروني الرسمي للجنة الانتخابات للتأكد من بيناتهم المدرجة وذلك لاستخدام حقهم الدستوري في اختيار أعضاء مجلس النواب والبلدين ويدققوا في هذا الاختيار، وخاصة خلال المرحلة المقبلة وما تتطلبه من عملاً وجهد متواصل لتحقيق الأهداف المنشودة.

وبدوره نوه النائب خالد بوعنق بما تشهده البحرين بحرص المواطنين على المشاركة في العملية الانتخابية عبر التدقيق في بياناتهم بجداول الناخبين، مؤكداً أن الأرقام التي تم احصائها في اليوم الأول والثاني تجسد مدى الرغبة الصادقة لكافة المواطنين على المشاركة بالماراثون الانتخابي المقبل 2022.

فيما لفتت المرشحة المحتملة حنان سيف العربي إلى أن جداول الناخبين أداة هامة في مسيرة الشأن الانتخابي كونها ستساعد الناخبين على معرفة دوائرهم ولجانهم، مشددة على أنها حريصة على المشاركة في المعترك الانتخابي حتى يتثني لها خدمة البحرين وشعبها الوفي كما خدمته في أعمالها التطوعية.

وأغلقت لجنة إشرافية المحرق أبواب يومها الثالث في تمام الساعة (9) مساءً في ظل توافد من المواطنين للاستعلام عن أسمائهم والتأكد من دوائرهم، حيث قدمت اللجنة كافة التسهيلات الممكنة للموطنين لمساعدتهم في عمليات الاستعلام وتسجيل طلبات الاعتراض.