ياسمينا صلاح




137 طلب خلال اليوم السادس بإشرافية الجنوبية

إقبال من الناخبين خلال اليوم السادس بإشرافية الجنوبية مقارنة باليوم الخامس.


كشفت رئيسة اللجنة الإشرافية للمحافظة الجنوبية القاضي فاطمة حبيل على أن المجموع الكلي للطلبات حتى اليوم السادس وصل 348 طلب منهم 223 طلب إلكتروني، و125 طلب حضوري وتنوعت طلبات الناخبين ما بين إدراج أسماء في الكشوفات وتغيير في العنواين السكنية، بالإضافة إلى وجود 301 طلب إدراج أسماء في كشوفات الناخبين، و27 طلب تغيير عنواين.

وأكدت أنه يوجد 137 طلب خلال اليوم السادس وتتراوح ما بين الكشف الإلكتروني والحضوري، مشيرا إلى وجود 35 طلب إلكتروني و131 طلب إدراج أسماء في كشوفات الناخبين و6 طلبات تغيير عنواين، لافتا أن الطلبات تنوعت بين نسبة الإدراج والقبول ويوجد العديد من الناخبين الذين كانوا مستوفيين للاشتراطات والبعض منهم ما زال قيد الانتظار للتحقيق من بيناتهم.

ونوهت على أنه لا يوجد حصر لعدد المرفوضين بقضايا جنائية وذلك غير متوفر حاليا، ولكن أسباب الرفض تكمن في القانون الخاص بإدراج الاسماء وقد لا تكون البيانات مسجلة على السجل السكاني للمحافظة، مبينتا على أهمية تحديث البيانات والحرص على أن يكون عنوان السجل السكاني هو عنوان السكن الفعلي.

فيما قال عضو مجلس بلدي الجنوبية ممثل الدائرة العاشرة حزام الدوسري أن حضوري لليوم السادس بمركز إشرافية الجنوبية للتأكيد على إدراج مجموعة أسامي لم يتم إدراجهم في كشوف الناخبين ويتجاوز عددهم ال 300 شخص، وأشاد بتنظيم إشرافية الجنوبية واستقبالها المميز للجميع، لافتا على أن إضافة وتوسع المجمعات في الدائرة العاشرة بالمحافظة الجنوبية يحثنا على بذل مجهود أكبر.

كما أكدت عضو مجلس بلدي الجنوبية ممثلة الدائرة الاولى أيمان القلاف على أهمية دخول المرأة في المعترك الانتخابي ولا يوجد صعوبة في ذلك لأن المرأة أثبتت جدارتها وفعاليتها وقدرتها على الوصول لمراكز قيادية في جميع الاماكن، وأدعوا ان لا تكون المرأة عدوة المراة ويجب أن يتلقوا الدعم من بعضهم البعض.

وقالت خلال وجودي في الانتخابات البلدية اتممت 50% من برنامجي الانتخابي وذلك بسبب وجود جائحة كورونا " كوفيد-19"، وعلى الرغم من الصعوبات خلال الجائحة تم مواصلة انجاز المشاريع وذلك بمساعدة الجميع ولكن البطئ في الاداء كان سيد الموقف ولا لوم على أحد في ذلك.