التقت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، السيد مايكل هورغان رئيس مجلس إدارة هيئة التعليم العالي، والدكتور آلان دبلن الرئيس التنفيذي لهيئة التعليم العالي في جمهورية ايرلندا.

وخلال اللقاء، رحب رئيس مجلس إدارة هيئة التعليم العالي و الرئيس التنفيذي لهيئة التعليم العالي في ايرلندا، بسعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، مبدئين سعادتهم باللقاء الأول الذي يجمعهم، معربين عن تفائلهم بمخرجات اللقاء، والبحث عن تحقيق المصالح المشتركة في المجال الاكاديمي لكلا البلدين.

وتباحث الطرفان حول أبرز التطورات المشهودة في قطاع التعليم العالي، كما استعرضا الانجازات التي حققتها المؤسسات الاكاديمية في مملكة البحرين وجمهورية ايرلندا، وإمكانية التعاون المستقبلي وفتح آفاق أوسع لتبادل الخبرات بما يخدم الطرفين.



وأكدت الأمين العام لمجلس التعليم العالي، على أهمية تعزيز التعاون في المجالات الاكاديمية مع مختلف الدول خصوصاً الدول المتقدمة في مجال التعليم، والاستفادة من اللقاءات عبر نقل تجارب الدول الناجحة في التعليم العالي إلى المملكة، أضافة إلى ابراز جهود البحرين في مجال التعليم العالي.

وأعربت سعادتها عن بالغ شكرها وتقديرها لرئيس مجلس إدارة هيئة التعليم العالي، وللرئيس التنفيذي لهيئة التعليم العالي لدى جمهورية ايرلندا، على تعاونهم وحرصهم على لقاء سعادتها وترحيبهم لمبدأ التعاون المشترك.